كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

غندور: تطور كبير بالحوار عقب إعلان أديس



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان أ.د إبراهيم غندور مساعد الرئيس السوداني يوم السبت، إن المرحلة المقبلة ستشهد تطوراً كبيراً في المشهد السياسي السوداني من خلال الآلية التنسيقية للحوار الوطني عقب التوقيع على إعلان أديس أبابا.

وجدد غندور في كلمة ألقاها أمام المؤتمر العام للحزب بولاية غرب كردفان التأكيد على جدية الحزب في الوصول بالحوار الوطني إلى غاياته لتحقيق الوقاف الوطني وتعزيز الاستقرار السياسي في البلاد.

واستعرض مسيرة الحوار الوطني والإشارات الإيجابية التي تحققت في ظل مبادرة رئيس الجمهورية للحوار، مبيناً أن المرحلة المقبلة ستشهد تطوراً كبيراً عقب التوقيع على إعلان أديس أبابا.

وجدد غندور الدعوة للحركات المسلحة بضرورة الاحتكام لصوت العقل ووضع السلاح والانخراط في مسيرة الحوار، موضحاً أن البندقية لم ولن تحل مشكلة.

وأحرز رئيس المؤتمر الوطني بولاية غرب كردفان اللواء أحمد خميس بخيت، والي الولاية، أعلى الأصوات في اجتماع مجلس الشورى لترشيحه في منصب الوالي، وحصل على 91 صوتاً متقدماً على عبد الواحد يوسف والشريق عباد وعمر سليمان آدم.

وقال الوالي في كلمته أمام المؤتمر العام، إن المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع العمل على تعزيز الحوار الوطني بالتوافق مع الأحزاب السياسية كافة بالولاية.

وأبان أن حكومته ستركز على فرض هيبة الدولة والمضي قدماً في رتق النسيج الاجتماعي وتحقيق الإصلاح الاقتصادي.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس