كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

لقاء مرتقب بين دبي وعبدالواحد وجبريل ومناوي في أديس أبابا



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]من المنتظر أن يلتقي قادة حركات دارفور المشكلة للجبهة الثورية (عبد الواحد ومناوي وجبريل) بالرئيس إدريس دبي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في أوائل شهر أكتوبر المقبل للتباجث في أمر سلام السودان.

وقال الدكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة أن قادة الحركات كل من عبد الواحد ومني وشخصه تلقوا دعوة من دولة تشاد للقاء الرئيس إدريس دبي رئيس دولة تشاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الفترة ما بين (8 الى 12) من شهر أكتوبر المقبل بأديس أبابا للتباحث في أمر السلام بالسودان. وأكد جبريل أن جميع قادة الحركات أبدوا موافقتهم على لقاء الرئيس دبي.

ومن جانبه كشف عبدالواحد محمد أحمد النور رئيس حركة تحرير السودان ونائب رئيس الجبهة الثورية عن لقاء له مع الرئيس التشادي إدريس دبي في أوائل أكتوبر المقبل بأديس أبابا للتشاور. وقال عبدالواحد إن الرئيس التشادي قدم دعوة لمقابلته في أديس أبابا لمناقشة مخرجات مؤتمر أم جرس، وأشار عبدالواحد في هذا الخصوص إلى وجود أكثر من 300 ألف لاجئ بتشاد معظمهم غير مسجلين.

وجدد عبدالواحد موقف حركة تحرير السودان الواضح من أولوية الأمن على السلام، وقال: (أي السلام لابد أن يبدأ بالأمن أولاً ونزع سلاح المليشيات وإعادة النازحين واللاجئين الى قراهم الأصلية ودفع تعويضاتهم الفردية والجماعية).

صحيفة الجريدة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس