كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الجامعة العربية : الحوار الوطني في السودان المخرج الوحيد لحل قضاياه



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]دعا السفير الدكتور صلاح حليمة مبعوث الجامعة العربية لدى السودان كافة الاطراف السودانية بالاسراع بخطوات الحوارالوطني وتفعليه لتحقيق الاستقرار والتنمية فى البلاد وحل كافة القضايا .
واكد حليمة فى تصريح “لسونا ” دعم الجامعة العربية للحوار الوطني في السودان باعتباره المخرج الوحيد لحل قضايا البلاد وقال” رسالتى لكل للاطراف السودانية التى اتخذت موقفا رافضا للمشاركة فى الحوار عليها ان تعيد النظر فى مواقفها والانضمام الى الحوار والمشاركة فيه خاصة وان العديد من المطالب التى كانت محل إثارة قد تم الاستجابة لها لافتا فى هذا الصدد الى ان القيادة السياسية اتخذت العديد من الخطوات لتهئية المناخ الملائم للحوار.
واضاف ” الاتفاق الذي وقع فى اديس ابابا والجهود والاتصالات الجارية تصب فى تعزيز خطوات الحوار وتهيئة المناخ لعقده خاصة في ضوء ما اتخذه فخامة الرئيس البشير من خطوات مؤخرا ستسهم كثيرا فى تحقيق هذا الهدف . وزاد قائلا ” السودان يحتاح الى تفعيل الحوار والاسراع بخطواته خاصة وان هناك مخاطر تحدق بالسودان ليس من الداخل فقط بل من دول الجوار التى تواجه مشاكل مما ستكون لها تداعيات على السودان بحكم الجوار.
وقال حليمة السودان يتمتع بقدر كبير من الامن والاستقرار و بالتالى يجب ان نعزز فرصة تنامى هذا الامن وتعاظمه وشيوع السلام .

سونا[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس