سياسية

الرئاسة تتسلم اليوم توصيات “الحمر والمعاليا”


[JUSTIFY]يتسلم نائب الرئيس حسبو عبدالرحمن، اليوم، توصيات مؤتمر الصلح بين الحمر والمعاليا بحاضرة غرب كردفان مدينة الفولة. وأعلن رئيس لجنة المساعي الحميدة بالمؤتمر الشريف عباد عن تقريب الشقة وتذويب الكثير من الخلافات بين الطرفين.

وأقر والي غرب كردفان اللواء أحمد خميس العام الماضي أن النزاعات بين قبيلتي الحمر والمعاليا التي أودت بحياة الكثيرين، وقعت بسبب ظهور البترول في المنطقة.

وقال رئيس لجنة المساعي الحميدة بالمؤتمر الشريف عباد رئيس برلمان غرب كردفان لـ”الشروق”، إن لجنة الأجاويد فرغت من لقاءاتها ومشاوراتها مع طرفي النزاع، وقربت الشقة وذوبت الكثير من الخلافات، مبيناً أن توفر الإرادة السياسية والرغبة الأكيدة انعكس إيجاباً على التطور الكبير في مداولات المؤتمر الجاري.

وكشف عباد عن جهود عديدة ظلت تبذلها السلطات الرسمية في ولايتي شرق دارفور وغرب كردفان، قائلاً إنها أفضت إلى التوصل إلى نتائج إيجابية وروح وفاقية تسود أجواء المؤتمر.

وأضاف هناك اتجاه برز داخل الأجهزة المختلفة بغرب كردفان للشروع عقب عطلة عيد الأضحى المبارك في عقد مؤتمر للصلح بين أبناء قبيلة المسيرية “أولاد عمران والزيود” بمدينة النهود من أجل التوصل لمصالحة اجتماعية تعزز واقع السلام والاستقرار الذي تشهده غرب كردفان.

وتعهدت قيادات الحمر والمعاليا لدى انطلاق مؤتمر الصلح بالفولة، الأربعاء الماضي، بالعمل سوياً من أجل التوصل لاتفاق صلح شامل ينهي الخلاف بينهما.

صحيفة المستقلة
ت.إ[/JUSTIFY]