منوعات

فاطمة ناعوت تهاجم شعيرة الاضحية وتصف رؤيا ابراهيم عليه السلام بالكابوس

[JUSTIFY]هاجمت الكاتبة فاطمة ناعوت شعيرة الأضحية، واصفة إياها بالمذبحة ومشبهة رؤية النبي إبراهيم عليه السلام بالكابوس.

وكتبت ناعوت وهي كاتبة ليبرالية معروفة بآرائها المثيرة للجدل عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: بعد برهة تُساق ملايين الكائنات البريئة لأهول مذبحة يرتكبها الإنسان منذ عشرة قرون ونيف ويكررها كل عام وهو يبتسم. مذبحة سنوية تتكرر بسبب كابوس باغت أحد الصالحين بشأن ولده الصالح. وفق ما جاء في موقع المصريون.

وفي إشارة سخرية من رؤية أبي الأنبياء، قالت ناعوت: برغم أن الكابوس قد مرّ بسلام على الرجل الصالح وولده وآله، إلا أن كائنات لا حول لها ولا قوة تدفع كل عام أرواحها وتُنحر أعناقها وتُهرق دماؤها دون جريرة ولا ذنب ثمنًا لهذا الكابوس القدسي، رغم أن اسمها وفصيلها في شجرة الكائنات لم يُحدد على نحو التخصيص في النص.

وتابعت فعبارة ذبح عظيم لا تعني بالضرورة خروفًا ولا نعجة ولا جديًا ولا عنزة. لكنها شهوة النحر والسلخ والشي ورائحة الضأن بشحمه ودهنه جعلت الإنسان يُلبس الشهيةَ ثوب القداسة وقدسية النص الذي لم يُقل.

ومضت ناعوت قائلة: اهنأوا بذبائحكم أيها الجسورون الذين لا يزعجكم مرأى الدم، ولا تنتظروني على مقاصلكم. انعموا بشوائكم وثريدكم وسأكتفي أنا بصحن من سلاطة قيصر بقطع الخبز المقدد بزيت زيتون وأدس حفنة من المال لمن يود أن يُطعم أطفاله لحم الضأن الشهي. وكل مذبحة وأنتم طيبون وسكاكينكم مصقولة وحادة.

القدس
ي.ع[/JUSTIFY]

‫15 تعليقات

  1. يا ناس النيلين هدانا الله و إياكم , انشروا ما يفيد الناس لو تكرمتم ، ماذا نستفيد من هكذا تصريح ؟؟؟

  2. [SIZE=4]ياخي كرهتونا بي ناعوت ولا تابوت دي
    ما أي حاجة تجيبوها … هسة ناعوت دي ما كنا بنعرفها أصلاً عشان نعرف إنها ملحدة ولا ليبرالية ….[/SIZE]

  3. [CODE]وسأكتفي أنا بصحن من سلاطة قيصر بقطع الخبز المقدد بزيت زيتون[/CODE]
    وما ذنب شجرة الزيتون البريئة بأن تعصري انت بناتها حتى الموت هل تعلمين ان بذور الزيتون تعصر وتقتل وهي ما زالت طفلة ومشروع شجرة اليس هذا هو وأد البنات بعينه
    عليك من الآن تبديل زيت الزيتون بزيت الفارمل وزيت المكنة وانصحك ببترومين ..ثم ما ذنب اقصاب القمح حتى تقتل وتسحل وتعذب وتطحن فلذات قناديلها لتقومي انت بأكلها خبزا

    ….
    تنعوري بعيدا عن ديننا با بنت ناعور نحن ما ناقصين نعورة
    ولماذا كل هذه النعورة
    حتى تقوم الدنيا وتجدي بعض الاستحسان من الغرب
    تفوو عليك والله الكابوس هو ما كتبتي
    يالك من وضيعة تلعق وتقبل احذية اعداء الاسلام
    يا نا عورة الذين تتقربين منهم بالسخرية من الاسلام هم اكبر مستهلك للحوم الحيوانات وبل حتى لحوم اطفال البشر وجلودهم
    .
    .
    نصيحة
    الرجاء عدم ذبح الاضاحي امام الاطفال اقل من 10 سنين وخصوصا البنات
    .
    ود اخوي عمره 3 سنين شايل سكينو وساكي الخروف ليهو يومين مصر يضبحو كما شاهد ابوهو يفعل وكمان محضر الكنش لزوم النفخ كل شوية يختف السكين والكنش ويالخروف جاك بلا ههه … اللهم امد في عمر خرفاننا حتى نذبحها قربانا لك في العيد

  4. كل الدنيا فيها ذبائح .الغرب يأكل الديك الرومي أي بيت فيهو واحد في ال~ Thanks giving ~ أوعيد الشكر، ما عندها حاجه تقولها.

  5. هذه واحدة نكرة تريد ان تشتهر على حساب الاسلام انها الشيطان في صورة امرأة. اسأل الله تعالى ان يسلط عليك من لا يرحمك أيتها الشمطاء .

  6. (ومن يرغب عن ملة ابراهيم الا من سفه نفسه )
    اتباع ملة ابراهيم واجبة لكن ارادة الله ان تظهر المنافقين والملحدين
    على فلتات السنتهم ولتعرفنهم في لحن القول والله يهدد المنافقين واليهود
    والملحدين بقوله (سنكتب ماقالوا) ولا يحيق الظن والمكر الفاسق الا بالسنتهم
    والعجب ان تقول هذا القول في يوم عرفة في يوم يباهي الله عز وجل ملائكته بالحجاج بقوله : مايريد هؤلاء

    (فما ظنكم برب العالمين )
    يقول ابن مسعود رضي الله عنه ( قسما بالله ,مايظن احدا بالله ظنا الا اعطاه الله مايظن … وذلك لان الفضل كله بيد الله ..)

    قال ابن المبارك : جئت الى سفيان الثوري عشية عرفة وهو جاث على ركبتيه وعيناه تذرفان فالتفت الي فقلت له : من اسوأ هذا الجمع حالا!!
    قال : الذي يظن ان الله لايغفر له

    وبعد كل هذا فإن لم تستحي فافعل ماتشاء ..

  7. لايزعجكم مرأي الدم! !!طيبة لكن دا علي أساس انو البنزل منها كل شهر عصير برتقال، دا لو اصلا في.

  8. قاطمة تابوت دي بتذكرني عبدالله بن سلول . . يصلى خلف الرسول صلى الله عليه و سلم و في مسجده الشريف و يصلى و يصوم و يطعن في الدين . . و مات و بعد داك مصيرو أي زول عارفو . . هسئ الولية دي نفس الفهم . . الفرق أنها في القرن الواحد و العشرين . .

  9. قال الله تعالى عن عبده وخليله إبراهيم عليه السلام : ( وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ (99) رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ (100) فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ (101) فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَابُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَاأَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ(102) فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ (103) وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَاإِبْرَاهِيمُ (104)وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ (104) قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (105) إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلَاء الْمُبِينُ (106) وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ (107) وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ (108) سَلَامٌ عَلَى إِبْرَاهِيمَ (109) كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (110) إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ (111)
    قال ابن كثير رحمه الله :”ذكر تعالى عن خليله إبراهيم أنه لما هاجر من بلاد قومه، سأل ربه أن يهب له ولدا صالحا، فبشره الله تعالى بغلام حليم، وهو إسماعيل عليه السلام; لأنه أول من ولد له على رأس ست وثمانين سنة من عمر الخليل، وهذا ما لا خلاف فيه بين أهل الملل، أنه أول ولد وبكره.
    وقوله: {فلما بلغ معه السعي} : أي شب وصار يسعى في مصالحه، رأى إبراهيم عليه السلام في المنام أنه يؤمر بذبح ولده هذا، وفي الحديث عن ابن عباس مرفوعا: «رؤيا الأنبياء وحي»، قاله عبيد بن عمير أيضا، وهذا اختبار من الله عز وجل لخليله في أن يذبح هذا الولد العزيز الذي جاءه على كبر، وقد طعن في السن، بعد ما أمر بأن يسكنه هو وأمه في بلاد قفر، وواد ليس به حسيس ولا أنيس، ولا زرع ولا ضرع.
    فامتثل أمر الله في ذلك، وتركهما هناك ثقة بالله وتوكلا عليه، فجعل الله لهما فرجا ومخرجا ورزقهما من حيث لا يحتسبان.
    ثم لما أمر بعد هذا كله بذبح ولده هذا وهو بكره ووحيده الذي ليس له غيره أجاب ربه، وامتثل أمره، وسارع إلى طاعته.
    ثم عرض ذلك على ولده؛ ليكون أطيب لقلبه، وأهون عليه من أن يأخذه قسرا ويذبحه قهرا:{قال يا بني إني أرى في المنام أني أذبحك فانظر ماذا ترى }؟
    فبادر الغلام الحليم فقال: {يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين}، قال الله تعالى: {فلما أسلما وتله للجبين}، قيل: أسلما، أي استسلما لأمر الله وعزما على ذلك، و{تله للجبين}، أي : ألقاه على وجهه. قيل : أراد أن يذبحه من قفاه لئلا يشاهده في حال ذبحه، قاله ابن عباس ومجاهد وسعيد بن جبير وقتادة والضحاك.
    قال السدي وغيره: أمر السكين على حلقه فلم تقطع شيئا، ويقال: جعل بينها وبين حلقه صفيحة من نحاس، والله أعلم.
    فعند ذلك نودي من الله عز وجل: {أن يا إبراهيم قد صدقت الرؤي} ، أي : قد حصل المقصود من اختبارك وطاعتك، ومبادرتك إلى أمر ربك، وبذلت ولدك للقربان، كما سمحت ببدنك للنيران، وكما مالك مبذول للضيفان، ولهذا قال تعالى: {إن هذا لهو البلاء المبين }، أي الاختبار الظاهر البين.
    وقوله: {وفديناه بذبح عظيم}، أي : وجعلنا فداء ذبح ولده ما يسره الله تعالى له من العوض عنه، والمشهور عن الجمهور أنه كبش أبيض أعين أقرن

  10. استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم ….. اسه امانتا في ذمتك وشك المخلوع ونيشك الطاير ده ماهو الكابوس زاتو ………..

  11. معتوهة وما ومدة ليس الا هذه الإنعام خلقت من اجل إطعام الانسان فانظري كم من الإنعام والبهائم والطيور تذبح في كل أنحاء العالم ما هذه الشفقة ودموع الكذب التي تذرف لما يذبح في هذا المكان وانت الم تأملين لحما الم تأملين بيضا لماذا لا تذرفين المع لما يخل جوفي يا غبية وأين دموعك لما يقتله الأمريكان من بشر كذابا ومجنونة 2