كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

القوى السياسية تطالب بإتفاق سلام شامل في مفاوضات أديس


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكدت الأحزاب والقوى السياسية أن أجواء الحوار الوطني التي تنتظم البلاد ستنعكس إيجاباً على جولة مفاوضات المنطقتين المرتقبة بأديس أبابا، مطالبة الأطراف بإستصحاب رؤي أهل المصلحة الحقيقية، فيما أعلن الوفد الحكومي المفاوض جاهزيته للدخول في جولة المفاوضات بقلب مفتوح من أجل التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.
وأوضح عضو الوفد الحكومي المفاوض عبد الرحمن أبومدين لـ(smc) أن الجولة السابقة توصلت إلى اتفاق حول 80% من أجندة التفاوض، مضيفاً أن الوفد الحكومي عازم على التوصل إلى اتفاق في الجولة القادمة.
وقال أبومدين إن قطاع الشمال حاول إطالة أمد التفاوض في إنتظار ما تتوصل إليه الجبهة الثورية في باريس وأديس أبابا، مشدداً أن التفاوض حول المنطقتين منحصر حول قضايا محددة ولا يمكن تجاوزها لأخرى لا تخص المنطقتين.
وفي السياق قال بشارة جمعة أرور الأمين السياسي لحزب العدالة إن هناك جهات تحاول أن تستثمر في الحرب من أجل تحقيق أجندتها الخاصة، مؤكداً أن الحوار الوطني من شأنه الدفع بمفاوضات المنطقتين إلى الأمام من أجل الاستقرار والتنمية. وطالب قطاع الشمال بالجدية في جولة المفاوضات القادمة وحسم القضايا الأساسية المتعلقة بوقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات الإنسانية للمحتاجين.
ودعا أرور أطراف النزاع من الحكومة وقطاع الشمال بتقديم تنازلات حقيقية في جولة المفاوضات من أجل التوصل إلى صيغة مشتركة تنهي الحرب بالولايتين.
من جانبه قال حسين جمعة مؤمن المتحدث باسم آلية الأحزاب بولاية جنوب كردفان إن الحوار الوطني يحتم على الأطراف التوصل إلى اتفاق سلام شامل يوقف النزاع من أجل إنسان المنطقتين الذي عانى كثيراً، داعياً الحكومة وقطاع الشمال للعمل على وقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات الإنسانية للمحتاجين في المناطق تحت سيطرة التمرد.

smc
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس