كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

“إبراهيم الأمين”: أكبر مشاكل حزب الأمة عدم الفصل بينه وأسرة “المهدي”



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]وجه الأمين العام السابق لحزب الأمة القومي د.”إبراهيم الأمين” نقداً لاذعاً لأوضاع الحزب، وأكد أن أكبر مشاكله حاجته للفصل بينه وبين أسرة “المهدي”، ودمغ في الوقت ذاته رئيس الحزب “الصادق المهدي” بالسعي لفرض معادلات على الحزب .
واتهم “إبراهيم” بعض آل المهدي ـ لم يسمهم ـ بتسنم مواقع متقدمة بالحزب بقرارات فوقية. وقال في حوار مع (المجهر) ينشر بالداخل( لا يمكن أن تكون هناك مواقع محجوزة لزيد أو عمرو أو أسرة بعينها).
واستنكر “الأمين” قرار “الصادق” بتكليف نائبه الفريق “صديق” برئاسة الحزب في غيابه. وقال: لم يحالف “الصادق” التوفيق باختيار الفريق “صديق” برئاسة الحزب بالإنابة في هذه الظروف التي يمر بها الحزب والوطن).
وكشف”الأمين” أن موقفه الرافض للاعتراف بمؤسسات الحزب الحالية تسبب في فشل مفاوضاته مع “المهدي” التي جرت بالقاهرة (الخميس) الماضي في الوصول لاتفاق. وقا:(لا يمكن أن نقبل تولي المؤسسات غير الشرعية الترتيب للمؤتمر العام وأن تتحكم في مستقبل الحزب).
ونفى الأمين العام السابق تلقيه عرضاً من “المهد” بتولي منصب نائب الرئيس. وذكر أنه ومجموعته طرحوا على “المهدي” تكوين لجنة تمثل كافة فرقاء الحزب تتولى الإعداد للمؤتمر. واستطرد: (لكن “المهدي” موقفه ضبابي تجاه المعالجات التنظيمية)، بيد أنه أكد عدم مغادرته ومجموعته الحزب وقال: سنعمل على الإصلاح من الداخل. وكشف عن وجود تيارات ـ لم يسمها ـ تعمل على إعاقة الوصول لاتفاق بينه ورئيس الحزب

المجهر السياسي
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس