كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قوة أمنية بـ “أبو كرشولا” لتأمين الموسم الزراعي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]دشنت لجنة الأمن في محلية أبوكرشولا التابعة لولاية جنوب كردفان، يوم السبت، قوات من أجل تأمين الموسم الزراعي ومنع أي احتكاكات بين المزارعين والرعاة، مكونة من الجيش والشرطة. وتم نشر القوة في المشاريع الزراعية ومناطق الرعي.

وقال معتمد المحلية غريق كمبال آدم، إن الهدف من نشر القوة هو تأمين موسم الحصاد في المناطق التي تتركز فيه المشاريع الزراعية.

وأكد نجاح الموسم الزراعي، قائلاً إنه مبشر بإنتاجية كبيرة هذا العام، كاشفاً أن حصاد السمسم بدأ، وكل ذلك بفضل استقرار الأوضاع الأمنية التي تتمتع بها المحلية، خاصة بعد حملة الصيف الحاسم الذي نفذتها القوات المسلحة في المحلية ضد المتمردين.

وأوضح كمبال أن المحلية تتأهب لمكافحة الحشرات الضاره والذبابة الرملية برش أماكن توالدها التي تأثر بها مواطنو المحلية في هذا الموسم.

وكشف أن هناك اتصالات مع حاملي السلاح متزامنة مع نداءات الرئيس عمر البشير حول الحوار الوطني والمجتمعي التي انتظمت البلاد، بغية الوصول إلى حل شامل لقضايا الوطن.

وأعلن أن المحلية تجري الاستعدادات لاستقبال والي الولاية آدم الفكي لدى زيارته المرتقبة للمحلية لافتتاح بعض الوحدات الإدارية بعد أن عاد إليها مواطنوها.

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس