سياسية

قيادات جبال النوبة تدعو ان تكون جولة المفاوضات القادمة حاسمه

[SIZE=5][JUSTIFY]أمن المشاركون فى الندوة التى نظمتها الادارة الاهلية بجبال النوبة بولاية الخرطوم حول واقع ومستقبل السلام فى جبال النوبه،امنوا على اهمية ان تكون الجولة المقبله بين الحكومة وقطاع الشمال حول المنطقتين نهاية الشهر الجاري باديس ابابا جولة حاسمه تسفر عن وقف لاطلاق النار, وتنفيذ المبادرة الثلاثية بين الامم المتحده وجامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي بشان الاوضاع الانسانية والشروع فى تنفيذ الترتيبات الامنية .

وقال اللواء محمد مركزو عضو وفد الحكومة المفاوض ان رؤية الحكومة واضحه مؤكدا التزامها بتوفير الضمانات الكافية لحملة السلاح للانضمام الى مسيرة الحوار الوطنى .

من جانبه قال دكتور حسين كرشوم عضو وفد الحكومة المفاوض ان تنفيذ الاتفاقية الثلاثية لتوصيل الاغاثه للمواطنين تعد الخيار الانسب لحل هذه القضية .

فيما قال بشاره جمعه الامين السياسي لحزب العداله انهم يتوقعون ان تكون الجولة القادمة حاسمه لقضايا الخلاف
من ناحيتها دعت بثينه جوده القياديه بالمؤتمر الوطنى لضرورة ان يستصحب الوفد الرسمي فى المفاوضات وفدا اخر يمثل الادارة الاهلية وصوت منظمات المجتمع المدنى .

من جانبه قلل محمد ضياء الدين الناطق الرسمي باسم حزب البعث قلل من فوائد جولات التفاوض
ودعا بروفيسور صديق تاور احد ابناء المنطقة بدول المهجر لتقديم تنازلات من الاطراف كافة واعطاء الاولوية لوقف الحرب

smc
ت.إ[/JUSTIFY][/SIZE]

إنضم لقناة النيلين على واتساب


Promotion Content

أعشاب ونباتات           رجيم وأنظمة غذائية            لحوم وأسماك