كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخبير المستقل لحقوق الإنسان يثني على جهود السودان في ملف حقوق الإنسان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أثنى الخبير المستقل لحقوق الإنسان بجنيف د. “مشهود بدرين” على ملف حقوق الإنسان بالسودان لدى عرضه لمشروع القرار الخاص بالسودان والذي تم اعتماده من قبل مجلس حقوق الإنسان بجنيف مؤخراً، فيما أصدر وزير العدل مولانا “محمد بشارة دوسة” قراراً بتعيين “إلهام عثمان محمد طه” مستشارة لحقوق الإنسان بوزارة التربية والتعليم العام، وأعلنت فيه وزارة التربية والتعليم عن تكوين لجنة عليا برئاسة الوزيرة “سعاد عبد الرازق” لوضع الخطة الوطنية لحقوق الإنسان في مجال التعليم. ولفتت الوزيرة في تصريحات صحفية عن انعقاد ورشة بالوزارة في بحر اليومين القادمين تشارك فيها اللجنة المختصة وناشطون في حقوق الإنسان في التعليم .
وكشفت د.”سعاد” عن إشادة د.”مشهود بدرين” الخبير المستقل لحقوق الإنسان بجنيف بجهود وزارتها في ملف حقوق الإنسان لدى عرضه لمشروع القرار الخاص بالسودان والذي تم اعتماده من قبل مجلس حقوق الإنسان بجنيف مؤخراً، مشيرة إلى أن الفقرة السادسة من التقرير تطرقت للخطوات التي اتخذتها الوزارة للتحقيق في مجال حقوق الإنسان على مستوى التعليم الأساسي والثانوي، جهة إنفاذ الخطة الوطنية لحماية وتعزيز حقوق الإنسان لعام 2013 2023، مؤكدة على أن التقرير حوى أكثر من (22) بنداً متعلقاً بحقوق الإنسان .
وتعهدت الوزيرة بمواصلة الجهود لترقية الأداء التربوي والتعليمي والاهتمام بالتعليم النوعي وسط جميع شرائح المجتمع بدون تمييز أو محاباة، وخاصة وسط الشرائح الضعيفة في المناطق التي قالت إنها غير متصالحة مع التعليم والمناطق التي تعاني من الحروب والنزاعات القبلية، بالتركيز على ملفات تعليم الرحل وتعليم البنات ومحو الأمية والتربية الخاصة وإدارة الطوارئ.
يذكر أن د. “مشهود بدرين” زار السودان مطلع العام الحالي واطلع في اجتماع موسع مع قادة الوزارة على الملفات التي تديرها الوزارة في مجال حقوق الإنسان، وذلك بعد أن وقف ميدانياً على مناطق النزاع والحروب القبلية، بكل من دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، بجانب وقوفه على أحوال النازحين بالمعسكرات بعدد من الولايات.

المجهر السياسي
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس