كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مكتب المهدي يكذب أنباء عن رفض البشير مقابلة زعيم حزب الأمة



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]نفى المكتب الخاص لرئيس حزب الأمة القومى الصادق المهدي تقارير صحفية نشرت في الخرطوم أمس الأحد حول رفض الرئيس عمر البشير طلباً دفع به المهدي للاجتماع به في القاهرة.

وشدد المكتب في توضيح مكتوب على أن تلك الأنباء عارية عن الصحة، وكشف عن أن المهدي اعتذر في وقت سابق عن الاجتماع بالبشير بعد تلقيه اتصالات من مسؤول رفيع في الحزب الحاكم عقب خروجه من محبسه بكوبر. وطبقاً للتوضيح الصادر عن مسؤول الإعلام والعلاقات العامة المهدي محمد زكي، فإن عدداً من القادة السياسيين زاروا المهدي أثناء اعتقاله في كوبر ونقلوا إليه نية البشير زيارته، لكن الصادق رفض لقاء الرئيس وأضاف: “بعد خروج الإمام من المعتقل اتصل به مسؤول بالحزب الحاكم يطلب مقابلته للرئيس عمر البشير فاعتذر الإمام عن اللقاء”.

واعتبر زكي التسريبات الصحفية المنشورة في الصحف السودانية ترجمة لمقولة رمتني بدائها وانسلت”، موضحاً أنه عشية زيارة البشير لمصر، اتصل شخص عرف نفسه بأنه المسؤول الإعلامي للسفارة السودانية بالقاهرة، ثلاث مرات يطلب مقابلة المهدي للبشير، وأضاف: “كان ردنا إن باب الحبيب الإمام مفتوح لبحث القضية الوطنية مع الجميع لكنه لن يلبي أية دعوة للقاء البشير”.

واستنكر التوضيح الصحفي مطالبة المهدي بالتبرؤ من إعلان باريس أو محاكمته، وقال إن النظام هو الذي يواصل ارتكاب الجرائم والتنصل عن المسؤوليات في حين يقوم الإمام بمحاولة لملمة “الشعث الوطني” وإعطاء فرصة للبقاء الوطني، وتابع: “معروف من هو الملاحق والمطلوب للعدالة”.

صحيفة الجريدة
ت.إ
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس