سياسية

سلفاكير يعتذر عن زيارة الخرطوم غدا


[JUSTIFY] أعتذر رئيس جمهورية دولة جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت لنظيره السوداني المشير عمر البشير عبر برقية رسمية بعث بها الي سفارة السودان بجوبا ، لعدم تمكنه من زيارة الخرطوم غدا السبت ، لانشغاله بالترتب للمشاركة في قمة رؤساء الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا “أيقاد” بشأن حسم بعض القضايا بين اطراف الصراع ، و في ذات السياق يجري رئيس الوزراء الاثيوبي هايلي مريام ديسالين مشارورات مع رؤساء دول الايقاد لتحديد موعد لعقد قمة رئاسية من أجل السلام بدولة الجنوب .
و قال سفير جمهورية دولة جنوب السودان بالخرطوم ميان دوت لـ(الجريدة ) أن سلفاكير ميارديت بعث ببرقية أعتذار الي سفارة الخرطوم بجوبا للاعتذار عن زيارة الخرطوم غدا السبت لانشغاله بالترتيب لحضور قمة رؤساء الايقاد بمدينة بحردار الاثيوبية بشأن السلام بدولة الجنوب .
وأضاف ميان أن قمة رؤساء الايقاد ستبحث تفاصيل المفاوضات و سوف تحسم بعض القضايا محل الخلاف بين أطراف الصراع للوصول الي نتائج أيجابية و ملموسة بشأن السلام العادل .
و من جانبه قال نائب وزير الخارجية بجمهورية دولة الجنوب بشير بندي من بحر دار لـ(الجريدة ) أن رئيس الوزراء الاثيوبي هايلي مريام ديسالين يجري مشاروات مع قادة رؤساء دول الايقاد من أجل تحديد موعد لعقد قمة علي مستوي الرؤساء من أجل السلام في الجنوب . و أشار بندي الي أن جولة المحادثات المباشرة بين أطراف الصراع ستبدا عقب أنعقاد تلك القمة و أضاف أن المشاورات مستمرة بين أطراف الصراع من أجل التباحث حول أجندة جولة محادثات السلام السابعة بين الاطراف .

بحردار :مها التلب: صحيفة الجريدة
[/JUSTIFY]