كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر ..بصمة الجاز



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]فشل وزير الطاقة والتعدين السابق الدكتورعوض الجاز في الدخول لقاعة البرلمان القومي، بعد ان رفضت البوابات الالكترونية السماح له، حيث حاول دكتور الجاز خلال حضوره للجلسة الافتتاحية لدورة المجلس الوطني العاشرة والاخيرة التي عقدت صباح امس، لاكثر من مرة تمرير بصمته في البوابة الاولى والثانية اللتين رفضتا التعرف على بصمته، ما حدا به الدخول الى القاعة بطريق آخر غير الكتروني.

نرجسية مبالغة

المذيعة الصاعدة التى بدأت شق طريقها، تحدثت قبل فترة بانها تعاني من كثرة الشائعات حولها، وان مطلقى الشائعات قاموا بتزويجها من احد الفنانين، مشيرة بانها تعتبر نفسها نجمة لان جميع الناس تتابع اخبارها، رغم ان الشارع حتى الان لا يعرف شكلها!.

سوداني خليجي

تشهد الأيام القادمة تصوير مسلسل سوداني خليجي مشترك «الحاضر الغائب». تدور أحداث المسلسل وهو من «15» حلقة بين السودان والدولة الخليجية، ويحكي عن شاب خليجي تعرض لحادث وفقد الذاكرة وترعاه أسرة سودانية.

النبوغ يقود للدولار

استلم طالب ثانوي بمدينة الخرطوم بحري يدعى محمد هاشم محمد سلطان مبلغ «4» آلاف دولار من شركة «فيس بوك» الأمريكية، بعد أن اكتشف ثغرة أمنية بتطبيق التواصل الاجتماعي، واستلم الطالب مكافأته وسط فرحة غامرة من معلميه وأسرته، يذكر أن محمد هاشم يدرس بالصف الثالث بثانوية عون الشريف النموذجية في الحلفايا، من جانبه، ناشد مدير المدرسة سيف الدين الصديق بركات وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم عبد المحمود النور بتكريمه.

قرار موفق

أزالت سلطات محلية شرق النيل الرواكيب والأكشاك بجانب أماكن البيع العشوائي في منطقة الوادي الاخضر، حيث قامت الجرافات بازالة كل الرواكيب والمباني غير المرخصة في المحلية ، يذكر ان اهالى المنطقة اشتكوا خلال الفترة الماضية من انتشار الظواهر السالبة التى انعكست على امن وسلامة المواطنين بالمنطقة.

بدون الكنوز

أقام الكيان النوبي مؤتمراً صحافياً في نادي بوهين بولاية الخرطوم جمع كل قبائل المحس والحلفاويين والدناقلة، مستثنياً اسرة الكنوز من الدعوة للمؤتمر، يذكر ان لقاءً عقد في منطقة «فريق المحس» قبل فترة ولم تدع اليه اسرة الكنوز التى تعرف كأسرة ممتدة في كل ولايات السودان ولها تاريخ معروف، فعلى الكيان ايضاح السر وراء عدم دعوتهم؟.

مافي منطق

جامعة حكومية معروفة قامت بتجميد فصل دراسي كامل لطلاب احدى الفرق في الجامعة بحجة امتناعهم عن الدخول للامتحانات المقررة، وعقاباً لمثيري الشغب من بين الطلاب والطالبات، رغم أن بعض الطلاب لم يوافقوا على الخطوة ورفضوا الاذعان لمثيري الشغب، لكن ادارة الجامعة استخدمت مع الجميع المنطق العسكري «الشر يعم والخير يخص»، خاصة ان العقاب كان مؤلماً للطلاب ممن عوقبوا بجنح غيرهم.

دوس الحديد

رغم الاجراءات المشددة التى تقوم بها شرطة المرور بالطرق السريعة، الا ان بعض مواطني ولاية جنوب كردفان الذين يسافرون لمواقع بعيدة اشتكوا من تعامل الشرطة الذي وصل حد سحب الرخص من السائقين الذين يتجاوزون السرعة المحددة، وعلل المواطنون بانهم لا يعترضون على اجراءات السلامة لكنهم يشتكون طول المسافة.

شكر الله سعيكم

رغم انتهاء فعاليات المؤتمر العام لحزب المؤتمر الوطني خلال الاسبوع الماضي، لكن بعض المعتمدين والمسؤولين الحكوميين في الولايات لا يزالون يتواجدون في الخرطوم بكثافة، ما ادى لتوقف معظم اعمال الولايات، ويتعلل مسؤولو الولايات بان بعضهم ينتظر ما ستؤول اليه الاوضاع بخصوص الولايات خاصة عقب التغييرات الكبيرة التى جرت مؤخراً.

صحيفة الانتباهة [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس