كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر ..مستشار قانوني يشتكي زوجته



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]حفل أمريكي
أقام القائم بالاعمال الامريكي بالخرطوم السفير جيري لاينر، حفل استقبال مساء امس في منزله لنائب رئيس البعثة الامريكية الجديد بالسودان الدبلوماسي بنجامين ملينج الذي تسلم عمله بالخرطوم خلال الايام الماضية..

ونسة ساكت
وصف احد كوادر الحزب الطائفي الكبير لقاء زعيمه برئيس الحزب المعروف، بانه كان لقاءً اجتماعياً تخللته بعض المواضيع السياسية، مشيراً بان الزيارة كانت أيضاً لتهنئة الزعيم الطائفي بزواج نجل شقيقه الراحل.

استغلال الهبات
يدور حديث حول مسؤول كبير يملك مجموعة من المراكز الصحية بولاية معروفة بانه استلم من متبرع عدداً من الاجهزة العلاجية التى تساهم في علاج الامراض في شكل «هبة إنسانية»، لكن المسؤول قام بتحويل تلك الاجهزة المتبرع بها لصالحه بتحويلها لاحد مراكزه.

لجنة المشروع الشبابي
برئاسة السيد حسبو محمد عبدالرحمن ـ نائب رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للمشروع الشبابي للبناء الوطني. تعقد اللجنة العليا اجتماعها الأول في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر غدٍ الخميس السادس من نوفمبر بالقصر الجمهوري. وأوضح د. شوقار بشار رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني مقرر اللجنة العليا، أن الاجتماع الأول للجنة التي تكونت بقرار من السيد رئيس الجمهورية سيناقش مقترح تصور المشروع الشبابي للبناء الوطني الذي يشمل مجموعة من البرامج والمبادرات الشبابية تستهدف كل شباب السودان من خلال الإسهام في التنمية الاقتصادية ومعالجة قضايا الفقر والبطالة وتنمية قدرات الشباب وغرس روح الولاء الوطني وتعميق مفهوم الهوية السودانية والتعايش السلمي وتفجير الطاقات الشبابية وتشجيع الإبداع والتميز.

تلفزيون الخرطوم يوضح
أكدت نقابة العاملين في هيئة تلفزيون واذاعة الخرطوم على حماية العاملين لديها بان القانون يحميهم، واشار بيان صدر عن الهيئة بان اى من اداراتها لم تقم بفصل «40» عاملاً من الموظفين كما نشرت بعض التقارير الصحفية، وان ما طرأ هو دورة برامجية جديدة عقب عيد الاضحى المبارك.

استعدادات للصدور
يبذل الاستاذ ياسر المفتي رئيس تحرير الصحيفة الجديدة «الشارع السوداني» هذه الايام استعدادات كبيرة لاجل اصدار صحيفته الجديدة، فيما بدأت الاوضاع في صحيفة الزميلة «رأي الشعب» تتجه للانفراج، حيث من المتوقع ان تعاود الصدور بعد الازمة الادارية التي واجهتها خلال الفترة الماضية واجرائها تغييرات جذرية بالبيت الداخلي ، هذا ومن المتوقع ان تشتعل المنافسة بين الصحف مطلع العام الجارى جراء الترتيبات الجارية حالياً.

مستشار يشتكي زوجته
قام مستشار قانوني حكومي بفتح عدة بلاغات ضد زوجته السابقة ووالدة ابنته في منطقة ولائية شهيرة، ادى لاحقاً لسجنها لـ«6» ايام، وعند تدخل احد افراد اسرتها الذي قام بضمان الزوجة السابقة لإطلاق سراحها، قام المستشار القانوني بكسر تلك الضمانة لتتم اعادتها الى السجن مرة اخرى.

قراءة الوجوه
تجري قناة تلفزيونية شهيرة هذه الايام دورة تدريبية للمذيعين في «قراءة الوجه» اوعلم «بيرسونولوجي» وهو علم يساعد في قراءة افكار الشخصية المستضافة عبر رصد شكل وحجم ونسب السمات الوجهية الثابتة، وليست قراءة للتعبيرات وردود الافعال الوجهية المختلفة.

يا أبو مُروة
اشتعلت النيران في منطقة شهيرة بولاية مجاورة للعاصمة الخرطوم مساء اول امس، فاتصل اهالي المنطقة بالسلطات المختصة المسؤولة الذين فاجأوا المواطنين بعدم وجود بنزين لديهم، ما حدا باهالي المنطقة بالتدخل بانفسهم لاطفاء النيران التى ادت لخسائر كبيرة.

إيقاف تأشيرات
أوقفت سفارات أجنبية بالخرطوم منح تأشيرات للمسافرين لاجل العمل بأراضيها، وبحسب المعلومات المتوفرة فإن تلك السفارات كانت قد اجرت معاينات قبل شهرين لاولئك المغتربين الجدد لكن ظرفاً دولياً واجه تلك الدول خلال الفترة الماضية ادى لوقف التأشيرات مؤقتاً.

صحيفة الإنتباهة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس