كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سعودي يخدع ابنته الشابة: عرض عليها شابا ثم زوجها بتسعيني



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قضت المحكمة العامة في أبو عريش بمنطقة جازان جنوب السعودية بفسخ عقد نكاح فتاة سعودية 18سنة بعد قيام والدها بتزويجها من مسن في عقده التاسع من العمر، واتهمت والدها بتضليلها عند عقد النكاح؛ إذ عرض عليها في النظرة الشرعية شاباً، تبدو عليه الوسامة، واكتشفت بعد تحصله على مهرها أن الزوج الحقيقي من مواليد عام 1355 هجرياً.

وبعدما يقارب 24 جلسة، بدأت منذ مطلع العام الميلادي، وتخللها محاولات صلح باءت جميعها بالفشل، لإصرار الفتاة على عدم الزواج من المسن الذي يسكن بمنطقة المدينة المنورة، حضر والد الفتاة واحدة من الجلسات، واستمع القاضي لأقواله، وبمواجهته باتهام ابنته بأنه لم يعطها من مهرها شيئاً اعترف بذلك؛ فأصدر القاضي اليوم الثلاثاء الحكم بفسخ عقد النكاح، وإعادة أموال المسن إليه من والد الفتاة.

وكانت الفتاة هربت من منزلهاولجأت الى الشرطة، تطلب إنقاذها من والدها الذي تحايل عليها، وزوَّجها بمسنّ من سكان منطقة المدينة المنورة، بعد أن وافقت على الزواج من شاب شاهدته في النظرة الشرعية، لكنها اكتشفت أن عقد النكاح يحمل اسم شخص في العقد التاسع من العمر.

الفتاة كانت تعيش مع والدها بعد انفصاله عن والدتها قبل سنوات، وتقدَّم لها شاب في العقد الثاني من العمر، وطلب الزواج منها، وبعد إلقاء النظرة الشرعية وافقت الفتاة على الزواج، وتم الاتفاق على موعد عقد القران بعد أيام، وتم بعد ذلك إحضار مأذون شرعي وعقد نكاحها، ظناً منها أنه الشاب الذي شاهدته في النظرة الشرعية.

وبعد أن اكتشفت أن والدها ضللها بجلب شاب تبدو عليه الوسامة في النظرة الشرعية، لأخذ موافقتها، وهو في الأصل لم يكن الزوج الحقيقي، اضطرت للهروب من منزل والدها، وتسجيل شكواها لدى شرطة محافظة أبو عريش، التي أخذت كامل إفادتها.

القدس العربي
ي.ع [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس