كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مطلقة تأخذ مليار دولار نفقة.. وتريد المزيد


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تعتزم سو آن هام، مطلقة قطب صناعة النفط الأميركي، هارولد هام استئناف حكم يمنحها أموالاً وأصولاً قيمتها أكثر من مليار دولار، بعد طلاقهما هذا الأسبوع وقالت إن الحكم يبخسها حقها في الثروة.

وأبلغ رون باربر، أحد محامي سون آن، رويترز يوم الخميس أنها تعتزم تقديم طعن خلال أسابيع قليلة ضد الحكم الذي سمح لزوجها السابق والرئيس التنفيذي لشركة (كونتيننتال ريسورسيز) بالاحتفاظ بحوالي 94 بالمئة من زيادة قدرها 18 مليار دولار طرأت على أسهم الشركة، على مدار زواجهما الذي استمر 26 عاما.

وقال باربر إن موكلته تعتقد أن الحكم “غير منصف”.

وأمر هاوارد هارالسون قاضي محكمة مقاطعة أوكلاهوما يوم الاثنين الماضي هام بدفع 995 مليون دولار لزوجته السابقة. كما سمح الحكم لزوجته بالاحتفاظ بأصول إضافية تقدر قيمتها بعشرات الملايين من الدولارات من بينها مزرعة في كاليفورنيا ومنزل في أوكلاهوما.

وحكم النفقة في طلاق سو آن من هام هو أحد أكبر الأحكام في التاريخ الأميركي. لكن ما حكم به لسو آن جزء صغير من الثروة التي سمح لهارولد هام بالاحتفاظ بها.

ويملك هام أكثر من 68 بالمئة من أسهم شركة (كونتيننتال ريسورسيز). وقيمة هذه الحصة الآن 13.5 مليار دولار. وكانت قيمة حصته أكثر من 18 مليار دولار قبل قضية الطلاق التي بدأت في أغسطس. وهوت الأسهم بشدة منذ ذلك الحين حاذية حذو أسعار النفط العالمية.

وحكم القاضي بأن 1.4 مليار دولار من الزيادة التي طرأت على أسهم الشركة أثناء فترة زواجهما هي “رأسمال أسري” يقسم بينهما. ومنح الباقي لهارولد “كملكية منفصلة.”

وقال المحامي باربر “تشعر سو آن بخيبة أمل للنتيجة التي آلت إليها القضية. إنها كرست 25 عاماً من حياتها كشريكة مخلصة لهارولد في شؤون الأسرة والأعمال.”

وعملت سو آن محامية وخبيرة اقتصادية بالشركة لفترات أثناء زواجها من هام الذي بدأ في 1988. وقال الحكم إن سو آن عملت في إحدى المراحل مديرة لقسم تسويق النفط في الشركة.

العربية نت[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس