كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر ..تغييرات بـ«التغيير»



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]شرعت رئيسة التحرير الجديدة المرتقبة لصحيفة «التغيير» الاستاذة سمية سيد، في اجراء اتصالات مكثفة لاختيار طاقم التحرير الجديد الذي سيبدأ معها اعادة اعمار الصحيفة التى واجهت عدداً من المطبات بعد انتهاء المهلة التى حددها مجلس ادارة الشركة لرئيس التحرير المغادر إمام محمد إمام للنهوض بالصحيفة، كما برزت عدد من الاسماء اللامعة وسط تلك الاتصالات يمكن ان تدفع بالصحيفة الى الامام.

تكريم طفل سوداني
قام إمام وخطيب جامع الهادي بأم الحمام وهي احدى قرى القطيف في المملكة العربية السعودية بتكريم طفل سوداني في السابعة من عمره؛ بعدما اخترق صفوف المصلين وسلم الإمام مبلغاً كبيراً من المال عثر عليه بأحد الشوارع ، وأوضح بانه فوجئ بعد صلاة العشاء بطفل صغير يشق الصفوف حتى جلس بين يدي ثم همس في إذني قائلاً: أنا لقيت فلوس ولازم ترجع لصاحبها وقال إمام المسجد آثرنا تكريم الطفل الرائع الذي أبت نفسه أن تتلطخ بالمال الحرام رغم صغر سنه.

تهكير (SMC)
تعرض الموقع الالكتروني للمركز السوداني للخدمات الصحفية (SMC) لعملية اختراق هكرز يسمي نفسه «حرس الحدود»، وقام الهكرز بتعطيل تام للموقع، ما قد يكون تسبب في مسح جميع البيانات وأرشيف الاخبار، تاركاً رسالة مفادها «ترقبوا موقعنا فى حلته الجديدة.. تم الإختراق من قبل حرس الحدود»، بدورها لم تصدر ادارة المركز بياناً يوضح تفاصيل عملية التهكير.

تقرير الخرطوم الاستراتيجي
يقيم المجلس الاعلى للتخطيط الاستراتيجي بولاية الخرطوم، حفل تدشين التقرير الاستراتيجي السنوي للولاية للعام 2013م الذي يشارك فيه مسؤولون بالدولة والسلك الدبلوماسي واساتذة الجامعات، الذي يحضره نائب رئيس الجمهورية الدكتور حسبو محمد عبدالرحمن يوم الاثنين القادم عند السابعة مساءً في فندق السلام روتانا.

على رأسه ريشة
مسؤول مكتب ولائي في الخرطوم تغيب لفترة خارج السودان بسبب ظروف اسرية، وجد خلال فترة غيابه بان اسرار مكتبه تناقلت في احاديث المجالس، ما حدا به اتهام احد المقربين منه بانه وراء تلك التسريبات التي نقلت عنه.

التحقيق قرب ينتهي
من المتوقع أن ينتهي التحقيق الذي قامت به مؤسسة حكومية مشهورة الذي بدأ منذ اشهر بعد ان استمعت لجنة التحقيق لعدد من المشتبه فيهم في المعاملة التى ظهرت فيها رائحة فساد، حتى الان لم تظهر تسريبات بشأن اتجاه التحقيق لكن المؤكد بأنه سيدين عدداً كبيراً من الموظفين.

حرن شديد
حزب في محلية باحدى الولايات المجاورة للمركز قام خلال الفترة الماضية بعملية احصاء لاعضائه الذين سيشاركون في الانتخابات القادمة لكنه تفاجأ بضياع كشوفات العضوية بجانب ان عدد الاعضاء الذين سجلوا في السجل الانتخابي يبلغ «17» فرداً، وتشير التسريبات بان مكتب الحزب الرئيسي سوف يرسل وفداً خلال الفترة القادمة لمجابهة هذه المشكلات.

الخلافات تحتدم
احتدمت خلافات حادة داخل قيادات الحزب المنشق عن الحزب العقائدي الام بسبب اجتماعات قيادات الحزب مع حزب آخر الاسبوع الماضي، وتسعى تلك القيادات الى امتصاص غضب منسوبي حزبها، بترتيب لقاء مع بعضهم وتبسيط تلك اللقاءات بانها عادية.

صحيفة الإنتباهة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.