كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالصور.. مصريتان ضمن القائمة النهائية للمرشحات لـ«ملكة جمال المسلمات في العالم»


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]حددت مسابقة ملكة جمال المسلمات في العالم، التى تتخذ من أندونيسيا مقرا لها، القائمة النهائية للمرشحات للمشاركة لنيل هذا اللقب، وضمت القائمة 25 امرأة مسلمة من مختلف دول العالم سواء الإسلامية والعربية أوالغربية.

ومن بين المرشحات مصريتيين هما ندى مصطفى طه الأسمر، 24 عاما، من محافظة دمياط، خريجية علوم اجتماعية، وآية أبوقورة، 20 عاما، تعيش في المملكة المتحدة، وتعمل في مجال الأعمال الخيرية في المستشفيات، ودعم المرضى المزمنين مثل مرضى السرطان.


وتُمثل الفتيات المشاركات في المسابقة دول أندونيسيا وتونس ومصر وفلسطين وإيران ونيجيريا وبنجلاديش وسنغافورة وجمهورية جنوب إفريقيا والهند وماليزيا وجمهورية جنوب إفريقيا، فضلا عن ألمانيا وبريطانيا وكندا وهولندا والولايات المتحدة وترانادووتوباجو.

وأعلنت لجنة تحكيم المسابقة، التي تنظم دورتها الرابعة العام الحالي، عن القائمة النهائية للمرشحات من مدينة «يوجياكارتا» الإندونيسية، وتُقام هذه المسابقة سنوية دولية للمسلمات الشابات، ويتم الحكم عليهن بـ«مدى حرصهن على القيم الإسلامية».


وتختار لجنة التحكيم فائزة واحدة لنيل لقب «ملكة جمال العالم الإسلامي»، فضلا عن وصيفتين لها، ويكون الجميع مسوؤل عن تقديم المساعدة المشتركة بصفتهم سفراء للنوايا الحسنة، وفقا لما ذكره الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة.

وحسب الموقع، فإن هناك 3 فئات متاحة للتقديم في المسابقة هم: «فئة الموهبة الخاصة، في فنون تلاوة القرآن الكريم أو أية مواهب أخرى»، وتخصص جائزة هذه الفئة لأفضل تلاوة في القرآن، وأفضل مسلمة مبدعة وموهبة.


أما الفئة الثانية فهي فئة الفائزين عن طريق التصويت عبر الإنترنت، وتفوز بها المرشحة التي تستطيع أن تحصد أكبر عدد من المصوتين في المرحلة النهائية للمسابقة، وتعطى جائزة هذه الفئة للفائزة بأفضل فيديو ملهم لمسلمات العالم.


في حين تتمثل الفئة الثالثة في فئة الإنجازات الخاصة، وهي فئة جديدة تقدم لجميع النساء في العالم، ويحق لأي امرأة الفرصة في أن تصبح ملهمة للعالم، والفائز يمكن أن يكون طفل وأمه أو حفيدته، حتى لو من ذووي الاحتياجات الخاصة، وتضم القائمة النهائية مرشحة من تونس وفلسطين وإيران.
[/JUSTIFY] [FONT=Tahoma]
المصري اليوم
م.ت
[/FONT]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس