كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ترتيبات لتجفيف معسكرات النازحين بجنوب دارفور


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تعهَّد والي جنوب دارفور آدم جار النبي، يوم السبت، بتوفير كافة احتياجات العائدين إلى مناطقهم خلال المرحلة الحالية، وذلك لتجفيف معسكرات النزوح بصورة تلقائية، وإعمار القرى في كافة مناطق الولاية التي باتت تنعم حالياً بالاستقرار الأمني.

وأوضح جار النبي خلال تفقده أحوال العائدين بمنطقة أبوجابرة، في محلية قريضة، ضرورة أن يغتنم من بقي من النازحين الذين هم بالمعسكرات فرصة الاستقراريْن الأمني والاجتماعي اللذين تعيشهما الولاية، لإعمار مناطقهم التي ستعمر أفضل مما كان في الماضي.

وقال إن حكومته ملتزمة بما يليها من واجبات تجاه استقرار العائدين في مناطقهم بصورة دائمة، لافتاً إلى أن هنالك خطة موضوعة تجاه النازحين الذين يرغبون الاستقرار بالمدن، وسيكون ذلك عبر مخططات سكنية معد لهم بديلة لمعسكرات النزوح.

من جهتها، أكدت السلطة الإقليمية لدارفور تواصل دعمها للعائدين في كافة القرى في الإقليم لفرض مناخ مستقر وآمن تتوفر فيه جميع الخدمات الضرورية.

وأبان الأمين لمفوضية العودة الطوعية بالسلطة الإقليمية مهدي منزول أن هناك شراكات وضعت مع وكالات الأمم المتحدة لدعم العائدين في مناطقهم، وذلك في إطار خطة تنفيذ اتفاقية الدوحة لسلام دارفور.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس