كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اليونسيف: الحظر قلص الميزانية المخصصة للسودان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أقر ممثل منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “اليونسيف” في السودان جيرت كابيليري يوم الأحد، بتقليص ميزانية أعمال المنظمة في البلاد بسبب الحظر الاقتصادي الأحادي المفروض، وأكدت أن ذلك أثر على إنفاذ مشاريع دعم الصغار بعدة مجالات.

وعبر كابيليري عن أسفه لعدم تمكن المنظمة من الوصول إلى الأطفال الأكثر حاجة للمساعدات الضرورية.

وكان السودان والمنظمة وقعا على برنامج تعاون لمدة عامين يهدف إلى تقديم المساعدات في مجال التعليم لحوالى ثلاثة ملايين طفل في 12 ولاية سودانية.

وأكدت إحصائية صدرت عن اليونسيف، في وقت سابق، أن مليوني طفل سوداني لا يزالون خارج المدارس على الرغم من التقدم الملحوظ الذي حققه السودان بزيادة عدد الملتحقين بالمدارس.

ودعا كابيليري خلال اجتماع في الخرطوم لمراجعة برنامج التعاون الذي يمتد لثلاث سنوات من العام 2013 إلى 2014 ومضت منه الأحد نصف الفترة إلى ضرور ة تنسيق عمل كل الجهات العاملة في مجال الأطفال لضمان الوصول لأكبر قدر منهم.

تقديم المساعدات

ويهدف إلى تقديم المساعدات في مجال التعليم والصحة والغذاء والمياه لنحو الثلاثة ملايين طفل في الولايات المذكورة.

وأرجع كابيليري تقليص ميزانية اليونسيف للسودان بسب الحظر الاقتصادي المطبق على السودان، وقال إن الحظر أثر بصورة كبيرة على إنفاذ المشروع، واعتبر الاجتماع فرصة للتفاكر بين الشركاء لتعديل خطة العمل وتضمينها أولويات المرحلة.

ومن جانبه، اعترف مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة المالية عمر محمد أحمد الحاج ممثل الوزارة في الاجتماع، أن هنالك العديد من العقبات التي تعترض تنفيذ المشروع وأن السودان يسعى لتذليلها من أجل أن ينال الأطفال حقوقهم كافة.

وأشار إلى أن خطط الحكومة الاقتصادية ترمي إلى تحسين وضع الأطفال، وقال إن هنالك العديد من القوانين والتشريعات التي تم سنها في الفترة الأخيرة لمناصرة الأطفال.

شبكة الشروق

ي.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس