كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المؤتمرالوطني يدعو المهدي للعودة للبلاد



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]دعا حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان رئيس حزب الأمة القومي المعارض الصادق المهدي العودة إلى البلاد، ولعب دوره السياسي المعهود في حل القضايا الوطنية، خاصة وأنه ظل يدعو لإعلاء قيمة الحوار وسيلةً أساسية للوصول للتداول السلمي للسلطة.

وكشف الأمين السياسي للحزب حامد ممتاز عقب لقائه مساعد الرئيس عبدالرحمن الصادق المهدي، يوم الأربعاء، عن جهود مكثفة يقودها الحزب لإقناع القوى السياسية الممانعة للحوار للدخول مباشرة فيه، بجانب عزمهم تقريب وجهات النظر مع حزب الأمة بهدف الخروج برؤية محددة لحل قضايا البلاد.

وأكد استعداد حزبه للتواصل مع كل الأطراف لدفع عملية الحوار الوطني للأمام باعتباره السبيل الأمثل للتعامل مع التحديات التي تواجه البلاد، كاشفاً عن اتجاه الحزب لوضع خطة مبنية على رؤية سياسية جديدة للتعامل مع الأحزاب كافة، خاصة القوى السياسية المتحفظة على عملية الحوار الوطني.

يذكر أن المهدي الموجود منذ أسابيع خارج البلاد وقع في أغسطس الماضي مع الجبهة الثورية المتمردة على اتفاق إعلان باريس، رفضت الخرطوم الاعتراف به، وطالبت المهدي بالتبرؤ منه.

وتناقلت تقارير صحفية الأسبوع الماضي أنباء عن ابتدار الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي اتصالات لإقناع المهدي بالعودة إلى السودان والانضمام، مجدداً إلى مشروع الحوار الوطني.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس