كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر ..«250» ألف دولار للزعيم …و أزمة تحرير بالمستقلة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]«250» ألف دولار للزعيم
منح رئيس التنظيم المثير للجدل هذه الأيام «250» ألف دولار لرئيس حزب طائفي عريق، بغرض الترويج للاتفاق الذي وقع باحدى العواصم الاوروبية. كما شمل المبلغ اجراء الزعيم الطائفي رحلات لعواصم مختلفة وتكوين وفود لحشد اكبر للاتفاق، التسريبات كشفت بأن قيادات التنظيم اعترضت على منح الزعيم الطائفي المبلغ لإدارة الحملة التسويقية.

أزمة تحرير.. بالمستقلة
راجت أنباء عن رحيل رئيس تحرير صحيفة «المستقلة» الاستاذ جمال عنقرة دون تفاصيل، بينما دفع مدير أول التحرير الاستاذ هيثم عبدالرحيم باستقالته لكل من ادارة الصحيفة ومجلس الصحافة والمطبوعات. وحسب التسريبات ان الصحيفة تعيش هذه الايام هزة تحريرية للمرة الثانية خلال اقل من عام بعد رحيل الاستاذ كمال شداد، يضاف بان رئيس القسم الرياضي الاستاذ أحمد محمد الحسن تقدم أيضاً باستقالته من الصحيفة، في وقت راجت أنباء عن ترشيح الاستاذ فتح الرحن النحاس لرئاسة التحرير خلفاً لـ«عنقرة» لكن ربما الايام القادمة تكشف المزيد.

الرزيقي بالتلفزيون النرويجي
أجرى التلفزيون النرويجي حواراً مع رئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين رئيس التحرير الاستاذ الصادق الرزيقي، تناول فيه الحريات الصحفية بالوطن العربي على هامش فعاليات المنتدى الدولي لحقوق الإنسان في مدينة مراكش المغربية الذي يختتم اعماله اليوم الأحد.

شركات بالكوم!
أدى تصريح المنشق عن الحركة الشعبية قطاع الشمال التوم سليمان الذي تحدث عن وجود شراكات بين القيادي ياسر عرمان وشركات نقل سودانية محلية، أدى لتساؤلات عديدة من ضمنها هوية تلك الشركات التي تتعامل مع عرمان مقابل عمولات مادية عن طريق يوغندا، كما أشار التصريح بأنها «شركات» وليست شركة ما يشير بأن هناك تعاملات تتم وراء الدولة فأين السلطات المختصة؟.

خفة وعدم عرفة!
رجل الاعمال المثير للجدل الذي ينتج أفعالاً تحدث جلبة من الآراء الناقدة يدير هذه الايام عملية استثمارية في المجال التعليمي، حيث شوهد في مؤسسة أكاديمية عليا يتم صفقة منح فيها تلك المؤسسة قطعة ارض على ان يكون عربون شراكة في المشروع رغم ان قطعة الارض لم تستكمل تصديقها وبناء مبانيها الا ان الرجل المثير للجدل بدأ بقبول الطلاب!

طفلة تقلد معلمتها
أثار مقطع فيديو قصير إعجاباً منقطع النظير وتم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، ويظهر المقطع طفلة خليجية تلبس الثوب السوداني وهي تقلد معلمتها السودانية بطريقة أثارت ردود أفعال متباينة، بينما أجمع عدد من المعلقين على الفيديو بأن غالبية الشعوب تحب التعامل مع السودانيين وبصفة خاصة دول الخليج، وكتب آخر بان الفيديو ظريف يظهر أن إنسان السودان متميز فى سلوكه وشخصيته وأسلوبه وأيضاً جاد ومخلص فى أداء عمله.

تكريم الـ«الإنتباهة»
قام الاتحاد الوطني للشباب السوداني في ولاية جنوب دارفور بتكريم مراسل «الإنتباهة» الزميل حسن حامد واختياره كأنشط صحافي بالولاية للعام 2014م، ألف مبروك للزميل حسن على التكريم لجهوده المقدرة.

الوطني يعزي الزميل صلاح
قام وفد من أمانة الاعلام بحزب المؤتمر الوطني الحاكم برئاسة الاستاذ مجدي عبدالعزيز بتقديم واجب العزاء للزميل صلاح مختار في وفاة زوج اخته المرحوم محجوب احمد محمد الاحمر بالصحافة شرق الذي لقي ربه يوم الجمعة الماضي.

صحيفة الإنتباهة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس