كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الجيش يطلق الحملة الثانية للصيف الحاسم



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن وزير الدفاع السوداني عبدالرحيم محمد حسين انطلاق الحملة الثانية لعمليات الصيف الحاسم بمناطق العمليات في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق. وقال إن الجيش سيقدم الرد العملي لمن أسماهم بالمرتزقة والواهمين بحل الجيش والشرطة والأمن.

وأكد في الاحتفال بنهاية العام التدريبي بالفرقة السادسة مشاة وتخريج مستجدي الدفعة ٥٧ بشمال دارفور، قدرة الجيش على التصدي لكل الاعتداءات وإفشال المؤامرات التي تحاك ضد البلاد، مشيداً بالتضحيات التي قدمتها الفرقة وجنود الغربية في سبيل الحفاظ على وحدة وكرامة السودان.

وأعلن حسين انطلاق عمليات الصيف الحاسم الثاني. وقال إن الصيف الحاسم ستتم فيه عملية تنظيف البلاد عامة وسيبسط الجيش سيطرته على كافة المواقع.

وأضاف “سنقدم الرد العملي للمرتزقة والواهمين بحل الجيش والشرطة والأمن، ومن أراد ذلك فليواجهنا في الميدان”.

وقال حسين إن قوات الجيش والشرطة والأمن ستقضي على التمرد بولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، ولن تفرط في شبر من أرض السودان، وستظل ساهرة من أجل حماية المواطنين وحراسة السلام.

من جهته قال والي شمال دارفور عثمان كبر، إن تخريج هذه الدفعة رد عملي على إعلان باريس الذي يريد جعل دارفور منطلقاً لتفتيت وحدة السودان، مؤكداً استعداد الولاية للدفع بالمزيد من الشباب لساحات التدريب دفاعاً عن الأرض والعرض.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس