كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حقائق عن الروماني كوزمين مدرب المنتخب السعودي الجديد



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]بعد الإعلان أمس عن تعيين الروماني كوزمين أولاريو مدرب الأهلي الإماراتي مدرباً للمنتخب السعودي بشكل مؤقت خلال نهائيات كأس آسيا لكرة القدم في أستراليا الشهر القادم، إليك فيما يلي مجموعة من الحقائق عن هذا المدرب:

* ولد في العاشر من يونيو حزيران 1969 في بوخارست في رومانيا.

* تاريخه لم يكن حافلا كلاعب لكنه لعب قبل اعتزاله في كوريا الجنوبية واليابان.

* تولى تدريب عدة أندية رومانية منها ستيوا بوخارست وقاده لقبل نهائي كأس الاتحاد الاوروبي في 2006 وكذلك لإحراز لقب الدوري الروماني وكأس السوبر الرومانية في موسمه الأول مع الفريق قبل أن يظهر لأول مرة في الشرق الأوسط مع الهلال السعودي في 2007.

* رغم قيادته للهلال للفوز بلقب الدوري السعودي، رحل المدرب الروماني في فبراير شباط 2009 بعدما ألقى قميصا عليه صورة ولي العهد السعودي بعد نهائي كأس ولي العهد. وأكد أولاريو بعدها أنه لم يكن يقصد ذلك.

* عين مدربا للسد القطري في ابريل نيسان 2009 وقاده للفوز بكأس نجوم قطر في العام التالي قبل أن يستقيل من منصبه ويذهب للعمل في منصب إداري في ناديه السابق ستيوا بوخارست.

* انتقل أولاريو للإمارات مدربا للعين في 2011 بهدف استعادة أمجاد النادي الذي كان يصارع الهبوط في الموسم السابق وتمكن من قيادته لاحراز لقب الدوري الاماراتي مرتين متتاليتين، لكنه قرر الرحيل قبل عام واحد على النهاية وهو ما تسبب في نزاع قانوني بينه وبين النادي.

* في السادس من يوليو تموز 2013، انتقل أولاريو لتدريب الغريم الأهلي في صفقة ضخمة مثيرة للجدل لثلاث سنوات، وقاده لاحراز لقب الدوري في أول موسم له مع الفريق.

* أعلن في 15 ديسمبر كانون الأول 2014 أنه سيقود السعودية بشكل مؤقت لمدة شهر خلال نهائيات كأس آسيا باستراليا خلفا للمدرب الاسباني خوان رامون لوبيز كارو الذي أقيل عقب خسارة المنتخب السعودي أمام قطر على أرضه في نهائي كأس الخليج الشهر الماضي.


[/JUSTIFY] [FONT=Tahoma]
كوووره
م.ت
[/FONT]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس