رياضية

في الوقت القاتل ليفربول يهرب من الخسارة امام أرسنال وسندرلاند يفوز بدربي الشمال


[JUSTIFY] في مباراة كان عنوانها الإثارة والمتعة فرض التعادل الإيجابي 2/2 نفسه على لقاء ليفربول مع ضيفه أرسنال في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي على ملعب أنفيلد أمس.
وتقدم البرازيلي فيليب كوتينيو لليفربول في الدقيقة 45، لكن لم يدم تقدم أصحاب الأرض طويلا بعدما تعادل الفرنسي ماتيو دوبوشي لأرسنال في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول. وفي الشوط الثاني، أضاف المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 64 ليواصل هوايته في هز الشباك في المباراة الثانية على التوالي ويرفع رصيده إلى خمسة أهداف أحرزها مع المدفعجية في المسابقة هذا الموسم.
وتضاعفت معاناة ليفربول بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فابيو بوريني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع. ورغم النقص العددي أحرز مارتن سكرتل هدف التعادل القاتل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع عبر ضربة رأس متقنة، لينقذ فريق المدرب برندان رودجرز من السقوط في فخ الخسارة في الوقت القاتل. وفشل أرسنال في رد اعتباره من ليفربول الذي تغلب على الفريق اللندني 5/1 على الملعب ذاته الموسم الماضي. وارتفع رصيد أرسنال إلى 27 نقطة ليرتقي إلى المركز السادس، فيما ارتفع رصيد ليفربول إلى 22 نقطة في المركز العاشر.
وواصل نيوكاسل يونايتد معاناته من لعنة تشلسي بعدما سقط في فخ الخسارة صفر/1 في الوقت القاتل أمام ضيفه سندرلاند. واتسمت المباراة بالندية والإثارة خاصة في الدقائق الأخيرة التي كثف خلالها نيوكاسل من هجماته وتبارى لاعبوه في إهدار الفرص السهلة التي أتيحت لهم. وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، أحرز آدم جونسون هدف الفوز القاتل لسندرلاند من إحدى الهجمات المرتدة في الدقيقة الأخيرة، ليقود فريقه لتحقيق انتصاره الأول في المسابقة منذ الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي. وأحكم سندرلاند بتلك النتيجة عقدته لنيوكاسل بعدما تغلب عليه في جميع المباريات الأربع الأخيرة التي جمعت بين الفريقين في المسابقة.
وتعد هذه الخسارة الثانية على التوالي التي يتلقاها نيوكاسل منذ فوزه 2/1 على تشيلسي في المرحلة قبل الماضية، بعدما تلقى خسارة قاسية 1/4 أمام مضيفه أرسنال في المرحلة الماضية. وارتفع رصيد سندرلاند إلى 19 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع عشر، فيما توقف رصيد نيوكاسل عند 23 نقطة ليظل في المركز التاسع.
وحقق مانشستر سيتي حامل اللقب فوزه السادس على التوالي بتغلبه على ضيفه كريستال بالاس بثلاثة أهداف نظيفة. كما حقق فوزه رقم 23 على ملعبه خلال 27 مباراة. وفي باقي المباريات تعادل مانشستر يونايتد مع مضيفه استون فيلا 1/1 وفاز ساوثهامبتون على ضيفه إيفرتون 3/صفر ووستهام على ضيفه ليستر 2/صفر وكوينز بارك رينجرز على ضيفه وست بروميتش البيون 3/2 وتوتنهام على ضيفه بيرنلي 2/1 وخسر هال على يد ضيفه سوانزي صفر/1.
وتقاسم السيتي مع غريمه تشلسي صدارة المسابقة برصيد 39 نقطة لكل منهما مع تفوق تشلسي بفارق الأهداف، لكن البلوز بوسعه أن ينفرد مجددا بالصدارة إذا فاز على ملعب ستوك الليلة.

[/JUSTIFY]
[FONT=Tahoma] القدس العربي
م.ت
[/FONT]