اقتصاد وأعمال

وفق مؤشرات ميزانية 2015م المواطنون .. العام الجديد أحلى


[JUSTIFY]أيام قليلة ويودعنا العام 2014م بحلوه ومره، الكثيرون اعتبروه عام استقرار مقارنة بالعام السابق الذي شهد ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار السلع والمواد الغذائية الأخرى، بجانب تذبذب وارتفاع في الدولار مقابل الجنيه السوداني، والأزمة الحادة في المواصلات التي شهدتها العاصمة القومية، والأزمات الأخرى في الغاز والخبز..

وعلى الرغم من أن العام 2014م جاء يحمل معه أزمات متكررة في المواصلات والمواد الاستهلاكية، إلا أنه يبقى الحلم أن يحمل العام 2015م آمالاً وطموحات عدد من المواطنين الذين التقتهم «آخر لحظة» خلال تجوالها على عدد من الأسر وربات البيوت اللائي جاءت أحلامهن بمزيد من التفاؤل في أن يكون العام الجديد عام خير وبركة على حسب مؤشرات الموازنة الجديدة، التي حملت في طياتها استحالة رفع الدعم عن المستهلاكات اليومية، التي هدت ميزانية الأسر السودانية في العام الماضي.

وآخر جاءت أحلامه بمزيد من انخفاض لأسعار الصرف الأجنبية مقابل الجنيه السوداني لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل الأسر والبيوت السودانية، وأن يكون العام 2015م عام الرقابة والمتابعة للأسواق المختلفة بجانب الارتقاء بالخدمات الصحية والتعليمية.

وجاءت تطلعات رب أسرة بان تشهد العاصمة القومية والعواصم الأخرى وفرة في وسائل النقل التي أصبحت هماً ملازماً للمواطن السوداني، ومزيداً من النمو والتطور في جميع المرافق خاصة الكهرباء والمياه التي شهد العام 2014م انعدامها، والتي صاحبتها أزمات جاءت متتالية وشكلت هاجساً للمواطن.

صحيفة آخر لحظة
ت.أ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. اتمني من العلي القدير ان يخسف بالكيزان الارض وان يكون عاما للخلاص منهم.آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمييييييييييييييييننننننن.

  2. اتمني من العلي القدير ان يخسف بالكيزان الارض وان يكون عاما للخلاص منهم.