منوعات

زين تحذِّر من تزايد حالات الاحتيال عبر الاتصالات


[JUSTIFY]حذَّرت شركة زين للاتصالات مشتركيها في السودان من الاستجابة لما وصفتها بظواهر الاحتيال، التي قالت إنها أصبحت في تزايد مستمر هذه الأيام. داعية إياهم لعدم التجاوب مع أي رسائل أو اتصالات تطالب بإرسال رصيد لأي سبب.

وتفشت في الفترة الأخيرة ظاهرة الاحتيال عبر طلب إرسال رصيد عبر رسالة من أرقام مجهولة المصدر أو اتصالات، يطالب فيها المتصل بإرسال مبالغ مالية كبيرة نظير إرسال مبلغ يوهم المشترك بأنه فاز به في جائزة ما، ويرهن تسليم الجائزة المالية بإرسال المبلغ.

وقالت شركة زين بالسودان في رسالة بعثت بها لمشتركيها عبر الهاتف الجوال، يوم الأربعاء “عزيزنا المشترك: لازدياد ظاهرة الاحتيال عبر الهاتف، نرجو عدم الاستجابة لأي اتصال أو رسالة، تطلب منك تحويل رصيد بادعاء فوزك بجائزة أو أي إدعاء مماثل”.

وتتعدد أساليب الاحتيال بحسب عادات المجتمع السوداني، فمنهم من يتصل عليك ويسرد عليك ما يسميه برؤيا منامية، رأى لك فيها خيراً كثيراً، ويستنجد في الحلم المزعوم أحياناً بأحد المشائخ المعروفين في البلاد.

ويستغل بعض المحتالين سماحة أغلب السودانيين الذين يكتشفون أنهم وقعوا ضحية مخطط إجرامي، بعد فقدان رصيدهم الذي غالباً ما يتحصلون عليه عبر الاستدانة من الغير.

شبكة الشروق
ي.ع[/JUSTIFY]