منوعات

مغاربة يقاضون مطربة تشجّع على التحرّش + صورة


لا تزال أغنية الفنانة الشعبية زينة الداودية “عطيني صاكي” و تعني “ناولني حقيبة يدي” تثير الكثير من الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن عبر العديد من رواد الفيسبوك عن رفضهم لكلمات الأغنية التي وجدوها هابطة جداً وتشجّع على التحرّش، بينما تجاوب البعض الآخر مع العمل الجديد لزينة واعتبروه نموذجاً عصرياً جديداً للأغنية المغربية التي ينبغي أن تضاعف إنتاجها لتحتل مكانتها في الوطن العربي، علماً أن أغنية “عطيني صاكي” شاهدها الآلاف في أول يوم صدرت فيه على اليوتيوب.

و من بين ردود الفعل هو تقدّم مواطنين بدعوى قضائية ضد الفنانة لأنها تخدش “الذوق العام” لكن المحكمة رفضت الدعوى، كما سخر عدد من الفايسبوكيين من الكلمات واستنكروا الفيديوهات التي نشرت لفتيات صغيرات يؤدين الأغنية.

أما جديد ردود الفعل فهو ظهور صاحب كلمات الأغنية سواق مختار وهو من الجزائر، وقد هدّد بمقاضاة الداودية لأنها سرقت كلمات الأغنية منه، بينما الأغنية كما قدمتها الداودية هي من كلمات محمد الادريسي وألحان محمد الرفاعي.

من جهتها تحصد الداودية نجاحات متكررة من خلال تفوق أغانيها بشكل مستمر وبالتحديد بعد أن دخلت التاريخ، حيث اعتبرت أكثر فنانة يحضر حفلها أكبر عدد من الجماهير خلال مهرجان موازين.

250×250
القدس العربي