رياضية

الهلال يفقد خدمات ثلاثي الفريق أمام الامل والخرطوم


أعلن نادي الهلال بطل الدوري الممتاز لكرة القدم المشارك في بطولة أبطال إفريقيا، رسمياً اليوم السبت إنه سيفتقد خدمات ثلاثة من أعمدة الفريق الاساسية امام الأمل عطبرة غداً الأحد وأمام الخرطوم الوطني في الدوري الممتاز، وهم الثنائي الأجنبي المدافع الأثيوبي اوتاكو والمهاجم البوركيني بوبكر كيبي بالإضافة لصانع اللعاب فيصل موسي المنتقل حديثا من المريخ بسبب الإصابة .

وقال وائل يحيى ، رئيس الجهاز الطبي بنادي الهلال في تصريح له لموقع النادي الرسمي ” تأكد بشكل نهائي غياب الأثيوبي بوتاكو والبوركيني كيبي عن مباراتي الفريق القادمتين في الدوري الممتاز امام الأمل عطبرة غداً وأمام الخرطوم الوطني في الجولتين الثانية والثالثة للدوري الممتاز”.

وأوضح ان الأثيوبي بوتاكو تعرض لإصابة في العضلة الضامة الشمال أثناء مباراة الفريق امام أهلي شندي الأسبوع الماضي ، وان صورة الرنين المغنطيسي الذي اخضع لها شخصت حالته بتمزق حاد وتم منحه راحة من أسبوع لعشرة أيام يخضع خلالها لبرنامج علاجي.

وكذلك الحال بالنسبة للبوركيني بوبكر كيبي والذي تعرض لالتواء في الركبة في مباراة الفريق أيضا امام الأهلي شندي وأظهرت صورة الرنين المغنطيسي التي أجريت له اليوم السبت إصابته برشح في أنسجة الركبة وبدأ اللاعب منذ اليوم في برنامج علاجي خاص حيث سيغيب لمدة عشرة أيام أيضا يبدأ بعدها العودة للملاعب.

وأشار إلي ان الوحدة الطبية ستقوم بعمل مكثف لألحاق الثنائي الأجنبي بمباراة الفريق الإفريقية أمام بطل زنزبار في الدور التمهيدي لبطولة أبطال إفريقيا منتصف شهر فبراير .

وأكد وائل يحي افتقاد الفريق أيضا لمجهودات فيصل موسى والذي أصيب أيضا في العضلة الضامة نتيجة لانزلاق أثناء المران الختامي مساء أمس وسيتم إخضاعه لمزيد من الفحوصات لتقييم حالته.

وحول إصابات اللاعب محمد عبد الرحمن قال ان اللاعب غادر للقاهرة اليوم وسيمكث لمدة 48 ساعة لمقابلة د. احمد عبد العزيز المتخصص في إصابات الملاعب بعد ان أظهرت التشخيص التركي إصابته بشق في العضم الداخلي للانكل وان كل الفحوصات السابقة التي خضع لها لم توضح التشخيص السليم .

وعن الثنائي معاوية فداسي والمالي كوناتيه قال رئيس الجهاز الطبي بنادي الهلال ان الراحة الممنوحة لهما من الطبيب الأمريكي أبان تواجد الفريق بالأمارات ستنتهي يوم الاثنين وهي ست أسابيع وسيتم إخضاعهم لأشعة مقطعية للتأكد من مدى سلامتهم ومن ثم انخراطهم مع زملائهم في الملعب .

كوووره