رياضية

بالدليل و الأرقام: الخارج من برشلونه “مولود” و الخارج من ريال مدريد “مفقود”


حدثت الكثير من الانتقالات في الأندية الأوروبية خلال ميركاتو الصيف الماضي خاصة في قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة الذي يسعى كل منهم لتجديد دماء الفريق للمنافسة بقوة على البطولات هذا الموسم.

وكانت المفاجأة هي المستوى الذي ظهر به هؤلاء اللاعبين الذين رحلوا للبرمييرليغ والكالتشيو الإيطالي خلال الصيف الماضي حيث تألق بعضهم بينما فشل البعض في الظهور بذات المستوى المعهود له في المواسم السابقة.

وظهر في ذلك تفوق اللاعبين الراحلين عن النادي الكتالوني على اللاعبين الراحلين عن النادي الملكي وسنعرض أرقام كل منهم منفرداً:

1- ألكسيس سانشيز:

انتقل النجم التشيلي من صفوف البلوغرانا الصيف الماضي منضماً لنادي آرسنال الإنجليزي وقدم معه اللاعب مستوى أكثر من رائع لم يقدمه حتى مع برشلونة في المواسم الماضية، حيث سجل سانشيز 16 هدف وصنع 8 في 26 لقاء شارك بهم مع المدفعجية، كما أنه فاز بعشق جماهير ملعب الإمارات له وإعجاب المدرب الفرنسي آرسين فينغر.

نجوم برشلونة يتفوقون على نجوم ريال مدريد في التحديات الجديدة – كرة القدم – الدوري الإسباني

2- سيسك فابريغاس:

أصبح الدولي الإسباني أحد أفضل اللاعبين في البرمييرليغ هذا الموسم بعد انتقاله لصفوف نادي تشيلسي الإنجليزي راحلاً عن البرسا الصيف الماضي، وتأكد أرقام سيسك مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن النادي الكتالوني لم يستغل قدرات اللاعب جيداً حيث شارك اللاعب في 27 مباراة في مختلف المسابقات وسجل 5 أهداف بينما صنع 18 هدف لرفاقه ليصبح أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

3- بويان كريكتش:

رحل المهاجم الإسباني الشاب عن صفوف النادي الكتالوني منضماً لنادي ستوك سيتي الإنجليزي ويقدم اللاعب معه مستوى متوسط بعد أن لعب في البرمييرليغ حيث سجل 5 أهداف في 16 لقاء في مختلق المسابقات ولكنه تعرض لإصابة الآن مما سيجعله يغيب عن المشاركة فترة طويلة.

وعلى الجانب الآخر حينما نقيم أداء لاعبي الميرنغي مدريد السابقين نذكر:

1- أنخل دي ماريا:

بعد أن كان النجم الأرجنتيني أحد أبرز اللاعبين في الكتيبة المدريدية المواسم الماضية والسبب الأساسي في هدف الفوز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أصبح غير ملاحظ في كثير من مباريات مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي انتقل له الصيف الماضي في صفقة ضخمة ورغم البداية الجيدة مع الشياطين الحمر إلا أنه تعرض لعدة إصابات حرمته من مشاركات كثيرى كما أنه لم يظهر بذات المستوى الذي كان عليه في صفوف النادي الملكي، وقد شارك اللاعب حتى الآن في 16 مباراة في مختلف المسابقات صنع بهم 6 أهداف وسجل 4، وهذه تعد أرقاماً جيدة ولكن يبدو للجميع أن فان غال لا يجيد توظيف اللاعب كما كان سابقاً.

2- تشابي ألونسو:

لم يخيب المخضرم الإسباني آمال المدرب بيب غوارديولا حيث يقدم اللاعب مستوى رائع مع فريقه الحالي بايرن ميونيخ والذي رحل إليه الصيف الماضي ليعد أفضل لاعبي النادي البافري خلال الموسم الحالي وبعد تركه نادي ريال مدريد الإسباني، وقد شارك اللاعب في 23 مباراة سجل بهم هدفين وصنع ثلاثة ولكنه انسجم كثيراً مع طريقة المدرب الإسباني وخطته.

3- ألفارو موراتا:

لم ينجح المهاجم الشاب في حجز مركز أساسي في تشكيلة يوفنتوس الإيطالي بعدما رحل لصفوفه الصيف الماضي حيث تعرض اللاعب لإصابة في التدريبات قبل مشاركته في أي مباراة ثم عاد مرة أخرى ويشارك الآن مع فريق السيدة العجوز ولكنه لم يظهر المستوى المنتظر منه حتى الآن، وقد خاض موراتا حتى الآن 22 مباراة سجل بهم 5 أهداف وصنع 3.

يورو سبورت