كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

داعية سعودي: لو كانت الأرض تدور لجاءت الصين إلينا أو لم نصلها أبداً



شارك الموضوع :

قال داعية سعودي إن الذي عليه علماء الإسلام أن الأرض ثابتة لا تدور بعكس ما يذهب إليه العلم الحديث، موضحاً أن هذا هو مقتضى النصوص الشرعية والعقل، وهو ما قال به الشيخ عبدالعزيز بن باز والفوزان وغيرهما.

وكان الشيخ بندر الخيبري قد وُجّه إليه سؤال خلال محاضرة دعوية عن “هل الأرض ثابتة أم تتحرك؟”، فأجاب بأنها ثابتة والشمس فقط هي التي تتحرك، مفندا النظرية العلمية عن دوران الأرض.

وذكر الخيبري عددا من نصوص القرآن والسنة التي رأى فيها دليلاً على ثبات الأرض، قبل أن يسرد الأدلة العقلية التي تدعم رأيه، قائلا إنه لو كانت الأرض متحركة كما يقول العقلانيون، فإننا لو أردنا السفر من مطار الشارقة إلى الصين مثلا، وفي حال كانت الأرض تدور باتجاه الغرب، فإنه لو وقفت الطائرة في السماء فإن الصين ستأتي إلى حيث تقف الطائرة، ما دامت الأرض تتحرك.

وتابع أنه في حال كانت الأرض تدور للشرق فإنه لا يمكن للطائرة أن تصل للصين أبدا – وفقا له – لأنها تدور والطائرة كذلك، ناصحاً بأنه “لا يصح أن نطير بكل نظرية، ولكن الأجدر هو الرجوع إلى النصوص والعلوم الشرعية”.

akhbaar24

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        بسبب هؤلاء المتفيهقون تخلف المسلمون، ومن اسباب ظهور العلمانية في اوروبا هو جمود الكنيسة في ذلك الوقت وتقييد العلوم والحكم علي العلماء بالهرطقة وحرقهم فنشأت محاولات فصل الدين عن الدولة ودع ما لقيصر لقيصر ومالله لله، ومن هنا ظهرت العلمانية ومهاجمة الدين.

        الرد
      2. 2

        دا عربي طيره ساكت – خليهو يشوف ليهو بعير ولا ناقه يركب عليها

        الرد
      3. 3

        ههه لافة في راسك دا ي رمة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس