منوعات

أشهر 7 مواقف بين لاعبي كرة القدم والأطفال المرافقين لهم: «ميسي يتجاهل ورونالدو يعانق»


الأطفال الذين يدخلون مع اللاعبين إلى أرضية الملعب، أو تمائم المباراة، هي ظاهرة موجودة في ملاعب كرة القدم بشكل عام، ولكن يكثر العمل بها في المحافل و البطولات الدولية، مثل كأس العالم، كأس الأمم الأوروبية والأسيوية، دوري أبطال أوروبا.

قد يتساءل البعض، من هم هؤلاء الأطفال وكيف يتم اختيارهم؟، أما بالنسبة للطرق فهي.

1. في حالة الأندية والبطولات القارية مثل دوري أبطال أوروبا ودوري أبطال أسيا والدوريات المختلفة، فيتم اختيارهم من بين أعضاء النادي الذي يلعب المباراة، أو من خلال الناشئين الذين يتبعون النادي، مثلما حدث مع واين روني مهاجم منتخب انجلترا ومانشستر يونايتد، عندما كان تميمة لنادي إيفرتون، وذلك عندما كان ناشئاً به، حيث كان يرافق اللاعبين للمباريات.

وهناك العديد من الأندية التي تضع قواعد محددة لاختيار هؤلاء الأطفال،كما يحدث في نادي توتنهام هوتسبير وأستون فيلا الإنجليزيين، كما تعطي العديد من الامتيازات لهؤلاء الأطفال، منها عمل جولة سياحية على ملعب المباراة، والسماح لهم بالدخول إلى أرضية الملعب قبل المباراة، للعب مباراة استعراضية.

2. في حالة المنتخبات والبطولات الدولية مثل كأس العالم، كأس أمم أوروبا وكأس أمم أسيا، فيتم اختيارهم من خلال عمل مسابقات خاصة، أو أن تتولى احد الجهات الراعية للبطولة مسئولية اختيار وجمع هؤلاء الأطفال، مثلما قامت شركة (ماكدونالدز) احد الرعاة الرسميين لكأس العالم 2014 بالبرازيل، بمهمة جمع ال1400ـ طفل الذين سوف يصطحبون اللاعبين خلال البطولة.

وخلال المباريات المختلفة، حدثت العديد من المواقف المختلفة بين اللاعبين وهؤلاء الأطفال، يرصدها «المصري لايت» في التقرير التالي.

6. ليونيل ميسي يتجاهل مصافحة طفل، قبل مباراة الأرجنتين والبوسنة بكأس العالم 2014 بالبرازيل

في واقعة تعد الأشهر، وقبل موقعة الأرجنتين والبوسنة بدور المجموعات لكأس العالم 2014، تقدم احد الأطفال المصاحبين للاعبي الأرجنتين، على أمل الحصول مصافحة مع نجمه المفضل ليونيل ميسي، وعلى الرغم من أن الفيديو الخاص بالواقعة، لم يبين ما إذا كان ميسي قد تجاهل الطفل أو لم يلحظه، ولكن تم مهاجمته بشدة من قبل وسائل الإعلام العالمية، ووصف بأنه متكبر، ولكن ظهر ميسي بعدها لوسائل الإعلام، قائلاً أنه لم يلاحظ الطفل إطلاقاً، ولم يقصد عدم مصافحته، واعتذر للطفل وأسرته، وحرص بعدها على إلقاء التحية على جميع الأطفال المرافقين للاعبين في البطولة.

5. رونالدو يعانق طفلين قبل مباراة البرتغال وغانا بكأس العالم 2014

في لفتة رائعة، قام البرتغالي كريستيانو رونالدو بمعانقة 2 من الأطفال المرافقين للاعبين، وذلك قبل مباراة غانا والبرتغال بدور المجموعات لكأس العالم 2014، وقد قال البعض أنه قام بتلك الحركة كرد على ليونيل ميسي الذي سبق وتجاهل مصافحة احد الأطفال قبل مباراة الأرجنتين والبوسنة.

4. جيرارد يتم خداعه بواسطة طفل

في احدى المباريات القوية في 2006 بين ليفربول وتشيلسي، تعرض نجم الفريق ستيفن جيرارد لإحدى المواقف الطريفة، ففي أثناء تواجد اللاعبين في الممر المؤدي للملعب، قام أحد الأطفال المرافقين للاعبين، بمد يده لمصافحة جيرارد، وعندما هم جيرارد بمصافحته قام بحركة (كوك سنوك)، إحدى حركات السخرية، حيث قامت بوضع إصبعه على أنفه، ليقوم جيرارد بالتربيت على وجهه ويذهب للمباراة.

3. لويس سواريز يتم خداعه من طفلة

يبدو أن نجوم نادي ليفربول لا يسلمون من خداع الأطفال، فقبل إحدى المباريات بين ليفربول وتوتنهام، قامت إحدى الأطفال، أثناء مصافحة اللاعبين لبعضهم، بعمل حركة (كوك سنوك)، إحدى حركات السخرية، مع لويس سواريز أثناء مد يده لها لمصافحته، وقد صرح والد الطفلة أنه طلب منها أن تفعل ذلك، مقابل إعطائها 20 جنيه استرليني.

2. توتي يفاجئ طفلين

قبل مباراة فيورنتينا وروما، وفي نفق اللاعبين المؤدي إلى الملعب، قام فرانشيسكو توتي أسطورة نادي روما، بمصافحة طفلين، والذين بدا عليهم السرور والدهشة المبالغة من مصافحة توتي لهم

1. تياجو سيلفا يدفئ طفل

في لفتة أكثر من رائعة وإنسانية، وقبل مباراة باريس سان جيرمان وليون الفرنسي في مويم 2014-2015، قام البرازيلي تياجو سيلفا مدافع فريق باريس سانت جيرمان بخلع سترته التي كان يرتديها، وألبسها لأحد الأطفال المرافقين للاعبين، والذي بدا عليه شدة الارتعاد من البرد.

المصري اليوم