رياضية

مورينيو: شخص واحد يستحق الشكر


اعترف البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الانجليزي بأن فريقه “أفلت” بالتعادل 1-1 على ملعب باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم مساء الثلاثاء ويجب عليه أن يتوجه بالشكر لشخص واحد على هذه النتيجة وهو الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وأبعد كورتوا العديد من الفرص ببراعة وتصدى لمحاولة من المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحافظ على فرص فريقه قبل لقاء العودة في لندن يوم 11 مارس اذار القادم.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي “التعادل 1-1 يعكس نصفا لتشيلسي ونصفا آخر لسان جيرمان لكن وفقا للفرص وأداء الحارسين فانه يجب علينا التحلي بالصراحة والقول بأن سان جيرمان كان الأقرب للفوز بالمباراة.”

ومنذ عودته بعد فترة طويلة من الاعارة مع اتليتيكو مدريد الاسباني لعب كورتوا بشكل أساسي مع تشيلسي وهو ما أجبر المخضرم بيتر شيك على الجلوس بين البدلاء كما تصدى لفرصتين مبكرتين لبليز ماتويدي وإبراهيموفيتش.

وبعد تقدم المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش لتشيلسي في الشوط الأول بضربة رأس أدرك ادينسون كافاني مهاجم اوروجواي التعادل لسان جيرمان بنفس الطريقة في الشوط الثاني.

وردا على سؤال ما اذا كان تشيلسي “أفلت” بالنتيجة أمس الثلاثاء قال مورينيو لمحطة اي.تي.في التلفزيونية “عندما ترون أداء حارسنا يجب عليكم الرد بالايجاب. تصدى حارسنا لفرصتين أو ثلاث فرص مهمة في المباراة.”

وأضاف البرازيلي ديفيد لويز مدافع سان جيرمان والذي لعب أمس الثلاثاء في خط الوسط “أعتقد أن حارس الفريق المنافس هو السبب في هذه النتيجة. كان من الممكن أن نفوز بسهولة في هذه المباراة.”

وتابع لوران بلان مدرب بطل فرنسا “واجهنا حارسا كبيرا ودعنا ننسى ما حدث. انه سريع للغاية بقدميه رغم حجمه الكبير”

كوووره