عالمية

صورة نادرة لأبوبكر البغدادي تكشف جزءًا من التاريخ الغامض لأمير داعش


كشفت شبكة CBS الأمريكية تفاصيل جديدة عن حياة أمير داعش، أبوبكر البغدادي، بعد الحصول على صورة قديمة نادرة للرجل، حسب موقع قناة «العربية».

وأوضحت الصورة جزءًا من السيرة الذاتية للأمير الداعشي، حيث كشفت قضاءه 10 أشهر في سجن بوكا، أحد أشهر وأصعب السجون الأمريكية في العراق، فيما كان بصحبته 11 قياديًا داعشيًا آخرين، أضحوا من قيادات التنظيم حاليًا.

وكان «البغدادي» قد اعتقل في فبراير من عام 2004، في مدينة الفلوجة العراقية، كما كشف موقع «بيزنس إنسايدر»، أثناء اجتماعه بمسلحين مشتبه بهم، وكان حينها موظفًا بالجامعة، فيما أرجع سبب سجنه، الذي استمر حتى شهر ديسمبر من العام نفسه، إلى رؤية الولايات المتحدة أنه يعرض عملياتها العسكرية للخطر.

ونقل موقع العربية عن كتاب متخصص الجماعات الإرهابية هشام الهاشمي، بعنوان Inside The Army of Terror، قوله إن «البغدادي» لم يكن هو المعني بالاعتقال، بل إرهابي يدعى نصايف نعمان نصايف، ودلل الباحث على ذلك في كتابه قائلًا إن هوية «البغدادي» في السجن وملفات سجنه اعتبرته موقوف مدني وليس إرهابيًا أو مسلحًا.

المصري اليوم

تعليق واحد

  1. والله يا امريكا فضحتونا الزول كان مسجون عندكم هو البديل لي اسامة بن لادن اها حتبدا المسلسل بفتشو فيهو وتدخلو اي دولة والمسلسل مستمر وبعديها اعلنو كتلوهو وتبدا مسلسل تاني