خبر الشوم.. أغنية ندى القلعة التي تطرقت للمسكوت عنه
متخطية كل الحواجز والقيود المفروضة على الاصوات النسائية تناولت الفنانة ندى القلعة من خلال اغنيتها الجديد ( خبر الشوم ) التي تلقى الضوء على ظاهرة تشبه الشبان بالفتيات واتجاه بعضهم لسلوكيات تنافي الاخلاق والاعراف والدين – الاغنية حظيت باهتمام كبير من قبل الناشطين في المواقع الاسفيرية وشبكات التواصل الاجتماعي التي عرجت على الظاهرة وتناولتها بصورة اكثر شفافية ووضوحاً مشيرين الى ان هذه النوعية من الشباب في تزايد مستمر ويجب ان يلتفت اليها المجتمع ويناقشها بكل شفافية لان غض الطرف عنها لا يعني عدم وجودها .
خبر الشوم من كلمات الشاعر هيثم عباس الذي سبق له التعاون مع ندى القلعة في العديد من الاعمال الغنائية التي وجدت القبول وحققت النجاح .
اتجاه ندى نحو الاغنيات التي تتناول العديد من القضايا والظواهر الاجتماعية اعتبره المراقبون امراً جيدا سيما انه يصب في مصلحة تجويد تجربتها الغنائية ويثري الساحة بمجموعة من الاغنيات التي يحتاجها الناس لطرح مثل هذه القضايا باعتبار ان الفنان صاحب رسالة تجاه مجتمعه .
ولعلها المرة الاولى التي يجرؤ فيها اياً من الفنانين لتناول الظاهرة .
مجاهد العجب- الوان
سوف تظل هذه المدعوه ندى القلعه اكبر ظاهره سالبه فى المجتمع السودانى،،..الاغنيه ركيكه وفطيره،،،، الارشاد والتوعيه عندما تاتى من قدوه حسنه يكون لها مردود ايجابى،،،، اما عندما تاتى من قدوه سيئه يكون مردودها سلبى،،،،،
ندى القلعة نفسها منكر ولكن مثلما ذكرت انو مجتمعنا صار لايعرف معروفا ولا ينكر منكر وإلا لماذا تظهر مثل هذه الفنانة فى كل المحافل ويرقص معها للاسف من نعتبرهم غدوة المجتمع او من يقودون المجتمع او من هم على رأس المجتمع كيف لا تصير واعظه ومرشده وهى من تحتاج الى الارشاد والنصح ربنا يرفع البلاء عنا وعن بلادنا آمين يارب .
لو كانت الاغنيه من شخصيه محترمه حتكون مقبوله تمشي ترقص للشريف ووو وتسوم عرض بلدنا في افريقيا وتجي تتكلم في الاولاد المتشبهين بالنسوان ديل احسن منها البطال من يومو بطال من قديم الزمان ماظاهره جديده عندنا وفي العالم كله
ابو وهبه خصوصا ان المدعوة ندى ظهر لها كذا مقطع ومن حولها هؤلاء الضحايا وهي مرتاحة لجلوسهم معها
بقد النظر عن الشخصية التي تنولت القضية ولكن القضية تحتاج مننا الي وقفه ضرورية لان هزا الامر غير منطقي ولكن للأسف الظاهرة موجده المعالجة التي تناولتها الفنانة والشاعر هي تستحق الإشادة وليس الهجوم عليهم مزيد من المجهودات في هزا الاطار
كفيت وفيت يا ابو هبة
الظريف في الموضوع أنها(تطرقت للمسكوت عنه) ودي حقيقة لانو العملتيهو والبتعملي فيهو دا ماسبقك عليهو زول ولا زولة…
أحسن حاجة انك خليك في غناك كبجو كبجو بتاعك الزي الثكلي دا وخلي النصيحه لاهلها…لاتنه عن خلق وتأتي بمثله…
لكن القرا منو ولا الاتعلم منو.. الناس دي لافه زي الكيس الشايلو الهوا سااااي…
بالمناسبة كدي (تطرقي) للمسكوت عنه في إسمك دا… ليه مابنادوك بإسم أبوك؟!!! هل المسكوت عنه في الحته دي ممكن يجيبو فيهو أغنية ركيييييكة كدا وظريفة ولا الشغلة حتجيب أقسام وبلاغات…لكن صحي الدنيا دي (أقسام) وحكم و(حكامات)..
that is so god
انا داير اعرف الشريعه وييييين وكمان ناس الله اكبر وهي لله..اشباه الرجال زي حسين الصادق يبوسوهو في المسرح!طيب ديل كان حضرن مصطفي سيد احمد
لولا تباين الاذواق لبارت السلع
كلام عين العقل
معقولة الناس البتعلق دي كلها خبر شوم .. يخس يخس
في النهاية ندي القلعة امرأة ومطربة ومحط اعجاب كل الناس
لكن انتم مع شنو يا كداينة اخخخ تف على اشباه الرجال .
القالو في ندي القلعه لوقالوه للمتشبهين باخواتهم كان اصلحهم
وكويس ندي بدات تساهم في علاج ظاهره سالبه
وعليكم الله يا شباب شوفو حولكم نكاد لا نفرز البت من الولد
ندى القلعة دايرة شنو من الكداينة
الكداينة شريحة موجودة في المجتمع ان شئنا او أبينا.
زي ما ندى قامت بايجابيات وسلبياتها وتاريخها وسيرتها المسكوت عنها.
هؤلاء الكداينة ايضا لهم دنياهم وحياتهم وتربيتهم كدا.
خليهم يعيشوها كما يحلو لهم.
والاساس هو التربية من البيت.
واذا كان رب البيت للدف ضارب فشيمة اهل البيت الرقص والطرب.
هؤلاء الكداينة لا يؤثرون في المجتمع تأثير مباشر ولا في سلوك الفرد.
لكن نشأتهم نشأة ذاتية قايمة على تأثير اسري منحل.
وكونت مجموعتها وأخذت مكانها باسم المثليين وهم موجودين في العالم.
بقوانين تحكمهم والان هم يطلبوا حقوقهم كأي انسان.
ولا افتكر ندى القلعة حتقدر شي في العالم بغناها.
حتى المتلقي السوداني يقول..
هي ندى زاتها شنو..
لان سيرتك الذاتية بتبدأ من تاريخ والدتك فإن صلحت فقد سلمت ونمت وان فسدت وساءت فقد اهنت واذللت.