تقنية معلومات

متصفح الإنترنت «فايرفوكس» يلقى رواجا كبيرا


412p[ALIGN=JUSTIFY]تم تنزيل الإصدار الجديد من متصفح الإنترنت “فايرفوكس” أكثر من 8 ملايين مرة خلال الأربع والعشرين ساعة الأولى على طرحه فى أداء وصفه المنظمون بأنه رقم قياسى عالمي.
لكن قوة نجاح طرح ذلك الإصدار خفت حدتها بعد أن ذكرت تقارير لشركة لإنتاج برامح الحماية أن هناك خللا أمنيا كبيرا يمكن أن يسمح لأحد القراصنة أن يسيطر على جهاز كمبيوتر المستخدم فى حال قيام الأخير بالضغط على رابط كالمصيدة.
ووفقا لمؤسسة “موزيلا” التى طرحت المتصفح الجديد فإن البرنامج تم تحميله 8،3 مليون مرة خلال أول أربع وعشرين ساعة على طرحه الذى بدأ منذ الثلاثاء.
وأدت عملية التنزيل التى تمت على نطاق واسع جدا إلى تعطيل أجهزة خوادم الكمبيوتر التى تقوم بتلك العملية.
وكانت أكثر الأجهزة ازدحاما تلك التى كانت تتعامل مع أكثر من 9 آلاف عملية تنزيل فى الدقيقة الواحدة وفى غضون خمس ساعات تجاوز العدد عمليات تنزيل اليوم الأول لطرح نسخة “فايرفوكس 2” فى تشرين أول/ أكتوبر عام .2006
ويقدم الإصدار الثالث من متصفح “فايرفوكس” سرعة أكبر فى التصفح على شبكة الإنترنت عن الإصدارات السابقة مع استهلاك أقل لذاكرة الكمبيوتر وخصائص هائلة مثل الخصائص المدمجة فى برامج البحث التى تقوم بالبحث تلقائيا فى سجل تاريخ صفحات الانترنت للعثور على المواقع التى قام المستخدم بزيارتها وتحتوى على كلمات يتم كتابتها فى خانة العنوان.
ورحب خبراء تقنيون ببرنامج التصفح الجديد ونصحوا المستخدمين بتثبيته على أجهزتهم.

العرب اونلاين [/ALIGN]