جرائم وحوادث

تفاصيل حول حادث انفجار تانكر الغاز بسوق الشجرة بأمدرمان


* وقع في حوالي الساعة العاشرة من صباح السبت حادث انفجار تانكر غاز اثناء عملية تفريغ جزء من شحنته الي مخزن الغاز الخاص بمخبز سوق الشجرة بامدرمان ( شارع ابي روف ) ..

* فور ورود الانباء هرعت قوات الدفاع المدني الي المنطقة وبدأت تتعامل مع النيران الناتجة من الانفجار مع تقييم الوضع الذي حتم الامداد بعدد كافي من آليات الدفاع المدني ، ودفعت الادارة العامة للصحة بامدرمان بعدد من فرق وسيارات الاسعاف والتنسيق مع طوارئ مستشفي امدرمان

* كما شكلت لجنة امن محلية امدرمان حضورا كاملا بموقع الحدث – مما اثر ايجابا في سرعة اتخاذ القرارات .

* نتج عن دوي الانفجار تحطم زجاج ونوافذ البنايات المجاورة وسقوط بعض الاسقف المستعارة بمنازل المواطنين القريبة من الموقع .
وتأثر بالنيران : مخبز سوق الشجرة – مسجد سوق الشجرة الكبير( تلف جزئ ) – عدد 11 متجر من الناحية
الجنوبية ( جزارات + بقالات وكناتين ) – تلف جزئي بالسور الخارجي للبقالة التي تقع غرب المسجد – تاثر خفيف لمول الشجرة – عربة لاندكروز ( تلف كلي ) .

* تم نقل عدد ستة عشر حالة اصابة لمواطنين الي حوادث مستشفي امدرمان تراوحت حالاتهم بين الحريق السطحي ( من الدرجة الاولي ، وواحدة متوسطة ) والاصابات الخفيفة .
* قامت لجنة امن محلية امدرمان بتفقد منازل المواطنين حول مكان الحادث – كما قامت بتفقد المصابين الذين يتلقون العلاج بمستشفي امدرمان الذي اكد مديره الطبي ان غالب الحالات ستغادر المستشفي بعد تلقي العلاج بقسم الطوارئ .

* شرعت الاجهزة المختصة في النيابة والدفاع المدني وشرطة الجنايات في اجراء تحقيقها للتعرف والوقوف علي الاسباب التفصيلية التي ادت الي وقوع الحادث ، وتحديد المسئوليات .

مجدي عبد العزيز
معتمد ام درمان


تعليق واحد