رياضية

رئيس المريخ جمال الوالي: الدولة لم تدعمنا.. طوينا ملف مباراة القمة.. وهذه قصة أموال الكاف


أدلى رئيس نادي المريخ الدكتور جمال الوالي، بتصريحات مطولة لإذاعة هوى السودان عن الكثير من القضايا ذات الشأن الأحمر، وابتدر حديثه قائلا: رؤيتنا للمستقبل هي الاعتماد على فريق الكرة وأبشر جماهير المريخ بفريق جيد في القريب العاجل، حاليا نحن رتبنا لمعسكر في مصر بطلب من الجهاز الفني ولدينا 10 لاعبين مصابين لذلك رأينا أن يسافروا مع الفريق لمتابعة علاجهم بالقاهرة، وأضاف عندما استلمنا زمام الأمور كنا ندرك جيدا صعوبة المهمة، لكننا قبلنا التحدي من أجل إسعاد الجماهير التي طالبت بعودتنا ووافقنا على العودة من أجلها وأنا مرتاح جدا للاستقبال الذي وجدته اللجنة من جماهير المريخ، وهو ما اعتبره دافعا ومحفزا لنا من أجل إحداث التغيير المطلوب.

لم نتلق أي دعم حكومي
أكد الوالي أن اللجنة لم تتلق أي دعم حكومي حتى اللحظة وأن الجهة الوحيدة التي دعمتهم بالمال هي قروبات المريخ بمواقع التواصل الاجتماعي. وأشار الوالي إلى أن حديث البعض عن سلبياته وعن المديونيات التي تركها لا يعدو عن كونه كلام للاستهلاك وأنه يعرف تماماً إلى ماذا يرمون.

وجدنا ذات المديونية تنتظرنا!!
واصل الوالي في حديثه بقوله: نحن تركنا مديونية ولكننا عدنا ووجدنا ذات المديونية تنتظرنا، وهذا يعني أنها لم تسدد، ونحن من سنقوم بتسديدها أما الذين يسعون للتقليل من أعمالنا فهم حتى إذا لم يجدوا المديونية لبحثوا عن شيء آخر، ونحن لا نهتم لأمرهم بل يكفينا سند جماهير المريخ لنا، بالإضافة إلى كبار النادي من رموز وأقطاب، موضحا بأنهم حددوا أولوياتهم وهي إعادة الاستقرار ومعالجة الديون وتوفير موارد دخل ثابتة تُعين النادي على مواجهة أوجه الصرف في المستقبل.

لجنة التسيير السابقة قدمت مشاريع جيدة
أما عن لجنة التسيير السابقة قال إنها قدمت مشاريع جيدة على رأسها التسجيلات، وقامت بضم لاعبين صغار في السن لعبوا في مباراة القمة وأثبتوا وجودهم، وسيكون لهم مستقبل جيد في كرة القدم السودانية، وعن مباراة القمة طالب الوالي جماهير المريخ بالتكاتف حول اللاعبين وقال في هذا الصدد فريق الكرة سيعود، مبيناً أن بطولة الدوري الممتاز لم تحسم بعد، وإنه لابد من تكاتف كل أبناء المريخ خلف النادي.

هذه قصة أموال الكاف
في ما يتعلق بصرف أموال (الكاف) قال إنها صرفت على مشاركات المريخ في البطولة الأفريقية بينها الطائرة الخاصة، وإن المريخ نادٍ عريق ولا يقل عن مازيمبي ولابد أن يصرف ويركب الطائرات الخاصة، وقصة انتقاده بهذه الطريقة لا تشبه بعض الإعلاميين الذين يصطادون في الماء العكر.

تصافيت مع حسن عبد السلام
أما بخصوص عودة علاقته بالإداري السابق بالمريخ حسن عبد السلام، قال إنهم في الأصل لم يختلفا وكانت سحابة صيف وعدت والتقيا من قبل بمنزل الفريق عبد الله وحدثت مواجهة تمت فيها إزالة ما علق بالنفوس، وأكد أن المريخ سيشهد حراكا كبيرا على مستوى العمل وأنه سيقوم بإضافة عناصر جديدة على مستوى لجنة التسيير واللجان المساعدة لتفعيل وتأهيل النادي.

صحيفة الصيحة