بيانات ووثائق

بيان جماعة أنصار السنة حول زيارة إمام الحرم لمسيد الكباشي


زيارة إمام الحرم المكي لقرية الكباشي وتداعياتها :
أولا : الذهاب لأي شخص لدعوته وتبليغ الدعوة إليه أمر لا غضاضة فيه شرعا ، بل هو المطلوب شرعا ، فإن الله أرسل موسى إلى فرعون الذي طغى ليبلغه دعوة الله تعالى ، وأرسل محمدا عليه السلام إلى المشركين في مكة وغيرها ليبلغهم دعوة التوحيد ، بل أرسل في كل أمة رسولا ليبلغهم كلمة الحق والهدى ، فإمام الحرم جاء إلى السودان للدعوة وليس في زيارة ترفيهية أو تشريفية .
٢- ثانيا اللقاء الذي كان في الكباشي لم يكن للصوفية وحدهم ، مع أنه لو كان لهم وحدهم فلا غضاضة في الذهاب إليهم ، وإنما كان البرنامج ملتقى لأهل القبلة ، لقيادات أنصار السنة ، والحركة الإسلامية وغيرهم هدفه تفويت الفرصة على أعداء الأمة من الرافضة وغيرهم الذين يريدون إحداث فتن داخلية في مجتمعات أهل السنة ، واستخدام التصوف لتحقيق أهدافهم الداخلية ، فلا بد من تفويت الفرصة على أعدائنا في هذه المرحلة .
٣- هذا البرنامج نحن لم نعده وإنما هو برنامج بين دولتين ، مبارك بين حكومة البلدين ولهم تقديرهم بمصالحه ومفاسده المحلية والإقليمية أكثر منا ، وقد حضره السفير السعودي والملحق الديني ، والكثير من الوزاء والشخصيات الرسمية .
٤- الذي قمنا بفعله أكدنا على عدم وجود مخالفات شرعية في استقباله ، حيث رفضنا استقباله بالنوبة أو دق النحاس أو أي مظهر من المظاهر الصوفية ، ولم نذهب إلى ضريح أو قبة وإنما ذهبنا إلى صالون ضيافة القرية ، ولا يوجد بجواره أي مظاهر شركية .
٥- الذي تمخض من ملتقى أهل القبلة التأكيد على مرجعية بلاد الحرمين وعلمائها لقيادة الأمة وأنهم أهل الرفادة والسيادة لا ينازعهم في ذلك إلا ظالم وهذا ما قالته الصوفية في كلمتهم ، والتأكيد على اجتماع كلمة الأمة على الكتاب والسنة ، والتأسي بالنبي المصطفى في كل أقوالنا وأفعالنا ، والتأكيد على منهج الإسلام الحق واتخاذه مرجعية لحل كل خلافاتنا هذا ما أكده إمام الحرم في كلمة قوية صادقة معبرة ، في مجلس حضره كل قادة المتصوفة والجماعات الإسلامية إلا مجموعة محددة رفضت الملتقى ، وأعتبرت الكباشي إنحرف عن منهج المتصوفة ، كان هدفهم مقاطعة جميع المتصوفة لهذه الزيارة ، وعدم استقباله أو فتح المجال له لمخاطبة الصوفية ، وقد حطمت هذه الزيارة كل أهداف هؤلاء من خلال تلك الاستقبالات الحاشدة لإمام الحرم في أحد أكبر تجمع للصوفية .
أيها الإخوة الفضلاء ما كل ما في نفوسنا يمكن أن نقوله أو نكتبه ، ولكن هذه الزيارة نعتبرها محققة لمصالح متعددة ، وسوف تكشف الإيام القادمة عن ثمارها ، والأمة اليوم تمر بمراحل صعبة ، من عدو شرس يريد إقتلاع أهل السنة من جذورهم ، فلابد من العمل بوعي كبير للمحافظة على مكتسبات الأمة وصد المؤامرات التي تحاك ضدها ، ونحن نشكرهم على حسن استقبالهم وحسن استماعهم لنا ، وما أكدوه في كلمتهم في معان نحن في حاجة للتأكيد عليها لمصلحة الدين والوطن نرجو الاستماع إليها ، ومن لم يقتنع بما قلنا وبينا فليعتبره من حلف الفضول الذي قال فيه النبي عليه السلام: ( لو دعيت إليه في الإسلام لأجبت ) .

تعليقات فيسبوك


‫12 تعليقات

  1. طالما المسأله مرتبة بين الدولتين ما دخلكم انتم في الامر ومن دراكم ان الدولتين اتفقتا ليكون لقاء وعظ هدايه
    مع ان الهدف ظاهر للجميع الاكم انتم
    ولماذا هذا التشبيه القبيح ما علافة الصوفيه بمشركي مكله و بفرعون

    اللهم اكفنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن

    1. ما هو الفرق بين مشركي مكة ومشركي الصوفية … يعني ده مشرك درجة اولي وده مشركة درجة ثانية … يا حبيبنا ابو محمد السودان بلد الشرك والضلال … امشي شوف مساجد هؤلاء وشوف ناس الركيني وزريبة البرعي هو في كفر اكترمن كده …؟؟؟

      1. يا أبو خالد من الدمام: خلاص واضح إنك مخلص لمذهب الوهابية، وانتظر رفع درجاتك عندهم أو إحتمال يكون فيها كم ألف ريال كده، بس المشكلة إنك بينت جهلك وقد ستر الله جهلك ولكن أبيت إلا أن تفضح نفسك. لن أرد على كلامك لأنه لا يستحق.

  2. كعادتكم تطمسون الحقائق و تشوهون الحق و تثيرون الفتن امام الحرم زار مسيد الشيخ الكباشي و تم استقباله بالنوبة و الطارات و النحاس و زار مسلمين يشهدون ان لا اله الا الله و ان محمدا” رسول الله و ليسوا كفار ليذهب لدعوتهم للاسلام لتشبهونهم بفرعون او مشركي مكة … و لو كانو مشركين لماذا لم تقوموا بدعوتهم انتم من قبل ؟؟ اثبتم انكم مجرد دمى تحركها السعودية حيثما شاءت وليس لكم مذهب مستقل بل توابع فقط ….و من الواضح ان السعودية ادركت خطر الفكر الوهابية المتطرف الذي تولد منه كل قبيح مثل داعش و الجماعات التكفيرية و الان تتجه السعودية للتصوف المذهب السمح المتوازن شئتم ام ابيتم

  3. من شهد أن لا أن لا إله إلا الله ، لا يخلف بغير الله ولا يدعو غير الله ولا يستغيث بغير الله ، شهادة ألا إله إلا الله ليس قولا باللسان ومفارقة بالجنان والأركان .

    1. أما زلت في ضلالك القديم رغم جلوسك علي الكرسيّ؟ نسأل الله لك شفاء لا يغادر سقماً وتحرّراً من مذهب الوهابيّة التلفيّة.

  4. الحمد لله رب العالمين . نحن ابناء الكباشي نشكر الله وحده على ما خصنا به من فضل ونعمة ونحمده حمدا كثيرا طيبا على نعمة الاسلام وان نسير على نهج طريق الاسلام . اخي المسلم واجب عليك ان تراقب ماتقول وماتكتب لان كل كلمة تخرج من لسانك فهى مكتوبة في صفحات اعمالك. انت تحكم على نفس وشخص كلمة شرك هل انت عالم باحوال هولاء البشر لكى تطلق عليهم ما تريد وما يحلو لك من قول وفعل . ان الاسلام دين حق وهداية وانا من ابناء منطقة الكباشي نتشرف بزيارة الشيخ خالد الغامدي الى السودان ونتمنى من كل علماء الاسلام ان نحتفى بحضورهم الينا فلا يهمنا المظهر وانما الهدف هو اعلاء كلمة الحق. لايهم ان هنالك ترتب ام لا لهذه الزيارة فلاسلام لايمنع التواصل بين الشعوب ومعرفة الاشخاص بمختلف الوانهم ولهجاتهم انما المعيار الحقيقي هو التقوى ونتمى من العلى القدير ان يجعلنا من عباده الاتقياء ان شاء الله الواحد الاحد . واجبنا كمسلمين ان لا نثير التفرقة بين الطوائف وان لا نعتبر هذا مسلم وهذ ا كافر حتى نحكم بانفسنا على من نشاء من البشر . فواجب علينا ان نوتى الخير من ابوابه ونقول مايرضى الله بالقول الصادق من القلب ونتمنى من الله ان يهدينا الى طريق الحق والرشاد . ان الاسلام دين حق وينبغى على كل مسلم من اجل ان ينال مرتبة او منزلة ينال بها المدح والثناء فان الله وحده يعلم مافى صدورنا فهو اقرب الينا من حبل الوريد . فحسبنا الله ونعم الوكيل ولانقول الا مايرضى الله وحده ونتمنى من الله العزيز القدير ان يوحد صفنا وان ينصرنا على من عادانا وان ينصرنا على اعداء الاسلام والمسلمين فى كل مكان .

  5. نسال الله ان يوحد اهل السنه وينصرنا على اعدائنا , ان الامه الاسلاميه الان فى طريقها الى التفرقه
    وهذا يجعل اعداء الاسلام اكثر قوه منا والوضع خطير جدا والايام القادمه سوف تلاحظون ذلك و ما مذبحة
    البوسنه و بورما ببعيد

  6. الوهابية يتم تلغينهم الكلام او الطلاع على ما كتبة شيوخهم فقط لايتدبرون ولا يبحثون فى المراجع … العقيده الصحيحة عندم ما بيناها محمد بن عبدالوهاب

  7. بسم لله 0000 والخمد لله 000 والصلاة والسلام علي اشرف خلق الله محمد بن عبدالله صلي الله عليه وسلم
    اما بعد
    الاخوة الافاضل الاكارم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بعد اطلاعي علي كتاباتكم وارائكم التي لاتخلو من الجمال والروعه استبيحكم عزرا ولكم العزر في هذه الكلمات
    اولا زيارة امام الحرم المكي
    بعد تخلف انصار السنه فكريا وعقليا وادبيا وسلوكيا وجدو انفسهم انهم لايمثلون شعبة في المجتمع المتسمح المسلم ولذالك قررو دمج فكرهم الرجعي المتخلف مع فكر اهل التصوف السمح الجميل الراقي ولكن نقول لهم هيهات كعادتكم تطمسون الحقائق و تشوهون الحق و تثيرون الفتن امام الحرم زار مسيد الشيخ الكباشي و تم استقباله بالنوبة و الطارات و النحاس و زار مسلمين يشهدون ان لا اله الا الله و ان محمدا” رسول الله و ليسوا كفار ليذهب لدعوتهم للاسلام لتشبهونهم بفرعون او مشركي مكة … و لو كانو مشركين لماذا لم تقوموا بدعوتهم انتم من قبل ؟؟ اثبتم انكم مجرد دمى تحركها السعودية حيثما شاءت وليس لكم مذهب مستقل بل توابع فقط ….و من الواضح ان السعودية ادركت خطر الفكر الوهابية المتطرف الذي تولد منه كل قبيح مثل داعش و الجماعات التكفيرية و الان تتجه السعودية للتصوف المذهب السمح المتوازن شئتم ام ابيتم اعجبتني هذه الكلمات من الاخ جبارة ولكن اضيف الي ذالك ان كل الارهاب والقتل والاستبداد ناتج عن انصار السنه والوهابية وبالاخص الاخوان في المملكه ولكم شكري فلان الشيخ فلان الشيخ فلان الشيخ فلان سيدي الشيخ احمد الطيب رضي الله عنه وارضاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *