سياسية

الشيوعي يصف العصيان بخنوع نوفمبر ويتهم الاحزاب بالتخاذل


شن الحزب الشيوعي السوداني هجوماً هو الأعنف من نوعه تجاه أحزاب المعارضة، وقال إنها اهتمت بالسياسة وأغفلت معاش الناس وظهر ذلك جلياً في ابتعادها عن مناخ التصعيد، والتجاوب مع الحملات المناهضة للقرارات الاقتصادية الأخيرة، وقضية أسعار الدواء وخطة تنفيذ العصيان المدني في مرحلتها الأولى.
وأشار الناطق الرسمي للحزب “فتحي فضل” في اجتماع مغلق بمقر الحزب أمس (السبت) حسب مصادر مطلعة، إلى المفارقة الكبيرة بين ما أسماه بـ”هبة سبتمبر” و”خنوع نوفمبر”، مبيناً أن مناخ الأولى كان مواتياً لإحداث التغيير المطلوب للنظام، وأن المناخ الحالي محبط بسبب التكالب الحزبي “المستتر” على برنامج الدولة وحزبها الفاسد والانشغال بمخرجات (حوار الطرشان).
وأكد “فضل” أن لجانهم العاملة في كافة الأحياء بالعاصمة والولايات، قد دفعت بتقارير قطعت فيها بما لا يدع مجالاً للشك أن ثمة خذلان حزبي من قبل المعارضة، قد وضحت ملامحه في عدم المقدرة على تحريك الشارع لمناهضة القرارات الاقتصادية الأخيرة، وإقناع الرأي العام بأهمية تنفيذ العصيان المدني.
وقال الناطق الرسمي للحزب الشيوعي طبقاً للمصادر، إن الغالبية العظمى من قطاع النقابات والقوى الحية قد تم “تدجينها” لصالح حزب السلطة الفاسدة، وقد بدأ النظام يكسب تعاطفاً وتفهماً للقرارات الاقتصادية الأخيرة، وذلك عبر انعدام التجاوب الجماهيري مع مبدأ العصيان المدني .
وقال: (ما النتائج الماثلة أمامنا إلا دليل على سوء تنسيقنا حول الأمر). وأضاف: (لا أقول فقدنا الأمل في الحلفاء بالداخل والخارج، ولكن بعد تجربة إضراب الأطباء الفاشلة وإجهاض فكرة العصيان المدني، لا أستبعد الخذلان والخنوع من أحزاب يغشاها ثبات عميق في محنة الوطن ومعاش الناس).

المجهر السياسي


‫7 تعليقات

  1. قلوب صدئه !! وعقول خاويه !! ونفوس شريره حاقده !! ولاخُلق ولادين ولاعلم دنيوي ولااخروي د افق سياسي مسدود وفشل جماهيري مشهود
    وخببه امل نقبله مديده!!تلاجقهم لعنات الناس وااملاائكه وتضحك من غبائهم الشياطبن !! تحجر فكرهم وعجز منطفم وبارت اساليبهم , لذلك فهم في قاع المجتمع السباسي منبوذون عاجزون منكوسون , من هم ياتري ؟ هم قااوا نحن الشيوعيون !! هجرتهم الجماهير والاحزاب والنقابات ومؤسسات المجنمع المدني ودخلوا مقابر الاموات وهم احياء,

  2. اوفيت و كفيت يا زول.. افكار الشيوعيين هجرها الروس والصينيين.. لكن ناسنا ما زالو متشربكين بافكار فاسدة.. حقدهم على المجتمع لا حد له.

  3. انا و اكثر الشعب السوداني نريد توضيحا من الحزب الشيوعي حتى نفهم ايدولوجيتهم و قد نؤيد توجههم ..هل لا يزالون يناضلون من اجل حكم الماركسية اللينينية و دكتاتورية البروليتاريا ..اذا كان الحال كذلك فهم لن يتمكنوا من كسب تأييد الشعب .. واذا تم تغيير ايدولوجيتهم لدرجة التحالف مع احزاب دينية و اخرى طائفية و ثالثة عنصرية مثل حركات دارفور و القوميين العرب فليقولوا ذلك والا فليبحثوا عن اسم جديد لحزبهم ..اسقاط النظام و قصائد هجاء البشير لا يمكن ان تكون برنامجا او استراتيجية لحزب وطني.

  4. دا دليل علي افول هذا الحزب الطفيلي الذي لا يري إلا بالمجهر الي مزبلة التاريخ .وكل احزاب العكننة التي تثور فقط في الاسافير.

  5. الفكرة طبقت وفشلت وذهبت الي مزبلة التاريخ . مازال جماعتنا يكابرون . الغريبة صوتهم عالي وغنا واناشيد واول انتخابات ما يجيبوا نائبين . مفروض براهم يقتنعوا ان الانسانية رفضتهم بفطرتها

  6. هذا دليل علي أ فول هذا الحزب الطفيلي المحهري من الحياة السياسية.

  7. يا ولدنا شوف ليك شغلة غير شغلتك المانافعة هل مصر عاشت في نعيم بعد حسني مبارك وليبيا هل الان امنة واليمن وسوريا. أقعد مع نفسك بسببك قد يموتوا ابرياء ويتشردوا خاف الله سوف تحمل اوزار ناس كتيرين