عالمية

“cnn” : “ترامب” يستشير “أوباما” فى تعيينات إدارته


كشف الرئيس الأمريكى المنتخب “دونالد ترامب” اليوم الأربعاء إنه يتشاور مع “باراك أوباما” حول بعض التعيينات المحتملة لإدارته، مشيرًا أنه يقدر وجهة نظر الرئيس المنتهية ولايته، حسبما نقلت شبكة CNN الإخبارية الأمريكية من حواره مع شبكة تليفزيون “ان بى سى”.

وقال ترامب إنه سأل أوباما عن رأيه فى أشخاص بعينهم، مضيفًا: “أنا آخذ توصياته على محمل الجد” فى إشارة إلى أن هناك بعض الأشخاص الذين سيقوم بتعيينهم وهناك شخص قد تم تعيينه بالفعل بعدما استشار أوباما بشأنه.

كما أشار ترامب إلى أنه سأل أوباما عن أكبر المشاكل التى تواجه أمريكا من وجهة نظره، معلقًا: “لقد أجرينا حوارًا جيدًا للغاية”.

ولفتت الشبكة الأمريكية إلى احتدام الهجوم المتبادل بين ترامب وأوباما خلال الأيام الأخيرة من الحملة الانتخابية للرئاسة الأمريكية، الذى اعتبرته الـCNN من أقسى الانتقادات التى حدثت بين رئيس حالى ومرشح حزبه المنافس.

ولكن الملياردير رجل الأعمال “ترامب” الذى التقى أوباما بعد الانتخابات فى البيت الأبيض، قال الأربعاء إنه “يحب الرئيس أوباما حقًا”.

وفى ذلك الصدد، قال “ترامب”: “لابد أن أقول أننى لم ألتق بـ(أوباما) ولم أتحدث معه من قبل (لقاءنا هذا).. أنا أحب أن أعرف أفكاره، وربما نختلف فى كثير من الحالات. نختلف اختلافًا كبيرًا”.

وقضى ترامب سنوات يجادل حول إن كان أوباما مؤهلًا لمنصب الرئيس كما تعهد خلال حملته الانتخابية بإلغاء واستبدال برنامج الرعاية الصحية “أوباما كير”.

اليوم السابع