سياسية

غرب كردفان تجيز مقترح موازنة العام المقبل


أجاز مجلس وزراء حكومة غرب كردفان، برئاسة الوالي، أبوالقاسم الأمين بركة، مقترح مشروع موازنة العام 2017، وقد بلغت جملة مقترحات الموارد 1.870 مليار جنيه، مقارنة مع 1.465 مليار جنيه للعام الماضي بنسبة زيادة قدرها 24%.

وقال وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالولاية، الدكتور آدم محمد آدم، إن الموازنة اعتمدت على الواقعية في تقدير أرقامها في ظل التحول السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي ينتظم البلاد، والمتمثل في حشد الإرادة السياسية والاجتماعية للخروج من التردي الاقتصادي واستيعاب المتغيرات.

وأشار وزير المالية إلى أن من مرتكزات الموازنة الحكم الراشد وحسن إدارة الموارد المتاحة، والاستغلال الأمثل لمكونات الخدمة وتوجيهها نحو الأهداف المرجوة وترشيد الإنفاق وتوجيه الصرف، معدِّداً في الوقت ذاته مرجعيات الموازنة من دساتير وقوانين ولوائح وموجهات اتحادية وولائية، بالإضافة إلى مخرجات الحوار الوطني.

وأوضح وزير المالية أن من أهداف الموازنة تحقيق برامج الإصلاح الاقتصادي لزيادة الإنتاج والإنتاجية، وتحسين مستوى المعيشة للمواطن وتخفيف حدة الفقر وترقية الخدمات وتوفير الأمن ورتق النسيج الاجتماعي.

وأضاف أن وزارته اتبعت عدداً من الإجراءات أهمها إحكام الرقابة والشفافية والمساءلة، وتأكيد مبدأ حيادية الخدمة المدنية وتعلية قيم العدالة، بالإضافة إلى تفعيل دور لجان الاختيار بالخدمة المدنية وتحييد عملية التوظيف وفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون .

شبكة الشروق