منوعات

بالفيديو.. فتاة أثيوبية تبعث برسالة هامة للشعب السوداني “عمر البشير رجل محترم لازم تحترموه نحن نحبه وما تسمعوا كلام الناس وتخربوا بلدكم مثل ليبيا”


بعثت فتاة أثيوبية من موطنها برسالة للشعب السوداني عبر مقطع فيديو رصده محرر موقع النيلين من الصفحات الاسفيرية التي قامت بنشره.

الفتاة التي تحدثت بلغة عربية “مكسرة” طالبت الشعب السوداني باحترام الرئيس البشير وذكرت أن البشير رجل محترم وقام بتعمير السودان بصورة طيبة نحن في أثيوبيا نحب الشعب السوداني ورئيسكم عمر البشير.

كما طالبت من خلال حديثها الذي رصده محرر موقع النيلين المواطنين بعدم الالتفات للذين يحرضون على التخريب “ما تسمعوا كلام الناس القاعدين بره” وحذرت من المظاهرات التي قد تعرض السودان للخراب كما حدث في ليبيا وذلك على حد قولها “ما تسمعوا كلام البره عاوزين يخربوا بلدكم مثل ليبيا”.

لمشاهدة الفيديو على قناة فيديو النيلين أضغط هنا

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين


‫12 تعليقات

  1. طبعا انا العاجبنى التحول الخرافي فى الشعارات بتاعت الكيزان يعنى من هانشيد نحن بلادنا وها نفوق العالم أجمع لى اصبروا يا جماعة عشان ما نبقى زى سوريا والعراق وإلشى المضحك انو سوريا والعراق فى الشفافية فى درجة احسن مننا حسب تقارير الأمم المتحدة يعنى أنطبق علينا المثل بتاع آب سنة بيضحك على آب سنتين

  2. طبعا لا اثيوبية ولا بطيخ ولا الاثيوبيات ليهم علاقة بالسياسة شغلهن واضح لكن يكون رسالة فبركوه بتاعين الامن يشغلوا بيها الشباب شوية
    لو بتنصحنا اثيوبيه الرماد كال حماد

  3. الفتاة في الصورة دى موش شالحة هدوما وين المادة 152 العجيبة
    ولا عشان في صالحكم المرة دى يامنافقين وسفلة

  4. خلاص يا جماعة اسمعوا كلام الحكيمة والفيلسوفة الاثيوبية ما اصلوا ديل اهل الحكمة
    تاني ما في رسالة من دولة اخري

  5. خلاص يا جماعة اسمعوا كلام الحكيمة والفيلسوفة الاثيوبية ما اصلوا ديل اهل الحكمة
    تاني ما في رسالة من دولة اخري
    افو يا الجعلي بقت علي الحبشيات

  6. الخوف هو الخوف.. و دعوة عضوية المؤتمر الوطني لملء الاستمارات المُعدة لمواجهة العصيان المدني هي الخوف بعينه.. فالحزب لم يدعُ العضوية لملء الاستمارات من قبل.. و الاستمارات تم إعدادها بكيفية تتسق مع محاولة إفشال العصيان المدني ( المخيف).)..
    و الغرفة المركزية للعمليات لم تكن تعمل على مدى 24 ساعة في اليوم من قبل.. و استعداد الغرفة المركزية لاستقبال رسائل العضوية طوال اليوم دليل للهلع الدائم من نتائج العصيان المدني في يوم 19 الجاري…
    • العصيان المدني لا يعني مواجهة عصابات النظام في الشارع.. فوقت المواجهة لم يحن بعد! و قد انتهج إبراهيم محمود بدعوته المشاركين في العصيان المدني أسلوب ( طالعني الخلا) الذي عفا عليه العصر.. وهو أسلوب جبان حين يكون العدو أعزل، و أنت مدجّج بسلاح الجنجويد و سيارات الدفع الرباعي…
    إن انشغال الغرفة المركزية لحزب المؤتمر الوطني مؤشّر على عدم ثقة النظام في نفسه.. و المصير المحتوم يقترب من داره تدريجياً و ربما يأتيه فجأة بعد العصيان المدني مباشرة..
    و دعوة الحزب لعضويته بعدم الخوف من العصيان المدني مؤشر على انتشار الخوف من القمة إلى القاعدة.. و القاعدة خائفة؛ لأنها الأكثر التصاقاً بالجماهير الكارهة لحزب المؤتمر الوطني.. و الجنجويد يتحركون في الشوارع…

  7. لقد صدقتي يابنية الخرااااااااب ساهل والعمار قااااااسي
    بكل اسف نظرة البعض او الكثيرون لاهل اثيوبيا وارتيريا بأنهم اهل فساد ودعارة في حين إننا نشترك معهم في اكثر من 70% من العادات والتقليد وإن بقت علي الشر………ط هل بلدنا خالي من هذه الفئة ……….!!!؟
    لذلك بلااااااشتعالي وتكبر وتفاخر في الفاضي

  8. السلام عليكم. لا اري تعليقا حكيما هنا الا مهاترات وقلة وعي. الحكومة طلعت عين الشعب مثلا ما هو الحل؟؟؟ نحن شعب للأسف مدعين الفهم والفكر والوعي والا أين هي الدولة التي تعتصموا من أجلها وهل الإضراب يحل الازمه…. الازمه أكبر من ميزانية أكبر من دعم سلع أساس الدولة معدوم بنية تحتية ضعيفه تعليم متردي صحة حالها يرثى له غير تفشي القبيله وامراضها المعله وبكل وقاحة للأسف يطالب الناس بعصيان مدني وكأن معدل دخل الفرد 6000 دولار في الشهر.و أتعجب من العويل والبكاء والا نحن منذ 56 نعاني هل هناك رؤية واضحة للحل؟؟؟ ؟؟المواطنين ثلاث أنواع مع الحكومة ومعارض وفلوتر المعارض مستفيد والموالي مستفيد والمواطن البسيط هو الذي يتجاذبه هؤلاء وهؤلاء والان أركان هدم الدولة اكتملت بقى منها شي واحد أن يهب الشعب لإقتلاع هذا النظام الفاسد(وكأن في الساحة السياسية حزب صالح) بعدها سيكون الفساد الحق والموت والدمار والله ما تنوموا لذلك اي شعب غبي دمر بلده لأنهم كانو مطايا لتنفيذ أجندة لا أفق ولا أساس لها أهل سوريا خرجوا من أجل زيارة 5 جنيهات الان فقدو كل شي لذلك اتمنى ان يكون الطرح لمعالجة القضايا منطقي وواعي والشباب ينمي فكره وعلمه حتى يخرج لنا لومامبا أو مهاتير ليصلح لنا حال البلد وحبذا أردوغان وفكره.

  9. استغرب جدا فى الناس البنصحوا بعدم العصيان وفى المقابل ما بوجهوا النصيحة لناس المؤتمر الوطنى وحكومته . المفروض النصيحة تكون للحكومة وعمر البشير بأنهم عقدوا مشاكل البلد ووقفت التنمية واصبحت المعيشة صعبة لشعب كامل .اذا حتى لا نصل لمصير سوريا وليبيا كما يقولون يجب ان يتنازل عمر البشير كما تنازل الرئيس التونسى بن على لماذا تنسوا هذا النموزج ايها الناصحون تونس الان تعيش فى وضع افضل واكثر من ذلك زين العابدين بن على رجع الاموال التى نهبها للشعب كذلك القذافى والاسد لو تنازلوا عن السلطة فى الوقت المناسب لكان الوضع فى بلدانهم احسن حالا . الحل تنازل البشير وحكومته . يأسلونك من البديل وهنا تظهر نظرة الفرعون . البديل موجود ويأتى فى اطاره الطبيعى كما حصل فى تونس هل نحن كشعب اقل وعيا من التونسيين طبعا لا فقط يجب ذهاب البشير وحكومته.