جرائم وحوادث

قتل مزارع علي يد رعاة مسلحين بشمال دارفور


قتل مزارع بمنطقة ابوزريقة بمحلية دار السلام في ولاية شمال دارفور غربي السودان، اثر اطلاق النار عليه من قبل رعاة مسلحين .

وافاد أحد ذوي القتيل يدعي موسي يوسف “سودان تربيون ” الاثنين أن رعاة مسلحين ادخلوا ماشيتهم في مزرعة القتيل (المزارع ادريس عبدالله الياس) وبعد أن حاول طردهم اطلقوا عليه الرصاص وتم إسعافه إلى مستشفي الفاشر، ولكنه فارق الحياة متأثراً بإصابته.

وقال ” الجناة الذين اطلقوا الرصاص فروا تجاه الغرب وفشلت محاولات أسعافه ليتوفى، مضيفاً ” نناشد السلطات الحكومية والامم المتحدة بوقف اعتداء الرعاه علي المزارعين فورا “.

وفي 3 ديسمبر الماضي اغتال مسلحون مزارعا ببلدة قرب الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور في تصاعد جديد للمواجهات بين الرعاة والمزارعين بدارفور .

وتشهد كثير من المناطق بدارفور أبان فصل الأمطار احتكاكات وصراعات بين الرعاة والمزارعين، غالبا ما تؤدي الى حوادث قتل وإتلاف للمزارع ما يثير مخاوف الفلاحين وراغبي العودة الطوعية والموسمية إلى مناطقهم.

وفي يوليو الماضي قالت حكومة الولاية إنها استعدت للموسم الزراعي وكونت لجنة عليا برئاسة نائب والي شمال دارفور وتضم عضوية كل من محليات “دار السلام، طويلة، الفاشر، الواحة، وكتم”، تحسبا لأي نزاع محتمل بين الرعاة والمزارعين.

سودان تريبيون


تعليق واحد

  1. دي الحلقة الكم في هذا المسلسل ومتي الحلقة الاخيرة ……..!!؟