سياسية

تقديم موعد انطلاق الدورة المدرسية للثامن من يناير

أعلنت ولاية النيل الأبيض، الأحد، تعديل مواعيد انطلاق الدورة المدرسية التي تقرر لها أن تبدأ في الثامن من يناير 2017م وتختتم في الـ 19 منه، بدلاً عن الموعد المحدد سابقاً ببدايتها في الـ 26 يناير.
وأوضح رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية النيل الأبيض يحيى حامد، رئيس اللجنة الإعلامية للدورة المدرسية القومية الـ 26، أن هذا التعديل تم بناءً على ارتباطات رئاسة الجمهورية.

وقال إن النائب الأول للرئيس الفريق أول بكري حسن صالح سيشهد افتتاح فعاليات الدورة المدرسية باستاد مدينة كوستي في الثامن من يناير المقبل، كما يشهد الليلة الثقافية الافتتاحية بمسرح قصر الضيافة بربك.

وأضاف أن البرنامج الموضوع للدورة المدرسية لم يحدث فيه أي تعديل، وأن مدينة الدويم ستشهد في الـ 14 من يناير الاحتفال باليوبيل الماسي لبخت الرضا، الذي يشرفه نائب الرئيس حسبو محمد عبدالرحمن، وسيتم خلال اليوم مهرجان سباق الزوارق في النيل الأبيض، والليلة الثقافية بمسرح النيل الأبيض بالدويم، الذي تم تشييده خصيصاً للدورة المدرسية.

وأبان حامد أن ختام فعاليات الدورة المدرسية سيشرفها الرئيس عمر البشير في الـ 19 من يناير باستاد مدينة ربك الدولي، وسيفتتح رئيس الجمهورية عدداً من المشروعات التنموية والخدمية، ويشهد تجسيد معركة الجزيرة أبا، كما سيشهد الليلة الثقافية الختامية بمسرح كوستي القومي.

شبكة الشروق