سياسية

السفير السعودي : ” أتشرف بأن يكون أول عمل رسمي لي بالسودان خدمة كتاب الله ” .

في أول مشاركة رسمية له
سفير خادم الحرمين الشريفين يشرف احتفال جماعة أنصار السنة بتوزيع مكرمة الملك سلمان ؛ (40) ألف مصحف لأهل السودان

الرئيس العام للجماعة : لا سبيل للنهضة والنصر إلا بالتمسك بالقرآن الكريم .

الأمين العام للجماعة : وزَّعنا (850) ألف نسخة وماضون نحو إكمال المليون بإذن الله.

احتفلت جماعة أنصار السنة المحمدية بتوزيع (40) ألف نسخة من المصحف الشريف ؛ هديةً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ، وتمَّ الحفل مساء أمس بمباني المركز العام للجماعة بالخرطوم السجانة ، برعاية كريمة من الشيخ الدكتور إسماعيل عثمان محمد الماحي الرئيس العام للجماعة ، وتشريف سعادة الأستاذ علي بن حسن جعفر سفير خادم الحرمين الشريفين بالسودان .

وقطع د. إسماعيل عثمان محمد الماحي الرئيس العام للجماعة بأن لا سبيل لنهضة الأمم ونصرتها إلا بالتمسك بالقرآن الكريم ؛ قراءةً وتطبيقاً في سائر شؤون الحياة ، مشيراً إلى أن جماعة أنصار السنة حريصة في المحافظة على نهجها ومسيرتها في الدعوة إلى الله بالموعظة الحسنة والرفق واللين وترسيخ مبادئ الدعوة إستناداً إلى القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ، وتحقيق العبودية لله وحده ومتابعة النبي صلى الله عليه وسلم وتزكية النفوس . مؤكداً استمرار الجماعة في مشاريعها الدعوية والخيرية والاجتماعية والمساهمة في العمل العام . وتقدَّم بالشكر لخادم الحرمين الشريفين والسفير علي بن حسن جعفر سائلا الله له التوفيق والإعانه ، كما شكر سفراء المملكة السابقين بالسودان .

إلى ذلك أعلن الأستاذ علي بن حسن جعفر سفير خادم الحرمين الشريفين بإكمال مشروع الجماعة بتوزيع مليون مصحف ، وامتدح جهود الجماعة وقيادتها ، وتعهد بترقية وتطوير العلاقات بين المملكة والسودان سيما في مجالات الدعوة والإرشاد ، وشكر لحكومة السودان ووزارة الخارجية تعاونها مع السفارة مما يمكنهم من القيام بواجبهم . وقال السفير إن هذا الحفل أول عمل رسمي يقوم به في السودان بعد إعتماد أوراقه ممثلاً للمملكة ، وقال : ” أتشرف بأن يكون في خدمة كتاب الله ” .

من جانبه حذَّر د. عبد الله أحمد التهامي الأمين العام للجماعة من خطورة هجر القرآن الكريم ؛ تلاوةً وعملاً به وتطبيقاً والاحتكام إليه ، وعبَّر التهامي عن سعادته بما وصلت إليه العلاقات بين البلدين ، وقال إن الجماعة وزعت (850) ألف نسخة ضمن حملة الجماعة لتوزيع مليون مصحف ، وعدَّد مشاريع الجماعة في مجالات الدعوة والتعليم والعمل الخيري .

يذكر أن الاحتفال حضره رئيس المجلس التشريعي بولاية الخرطوم الأستاذ صديق محمد علي الشيخ والقائم بأعمال دولة قطر ، والشيخ حسن عثمان رزق رئيس مجلس أمناء جمعية القرآن الكريم ، ونائب مدير جامعة أم درمان الإسلامية ولفيف من قيادات العمل الدعوي والسياسي والتنفيذي وقيادات الجماعة بالمركز والولايات . وتمَّ خلال الحفل إهداء درع للسفير السعودي ، من جانبه كرَّم السفير الرئيس العام للجماعة بحضور طاقم السفارة .