سياسية

نائب الرئيس: دارفور تعافت تماماً من الحرب


قال نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، إن دارفور تعافت تماماً من الحرب، مؤكداً أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتوفير خدمات المياه والكهرباء والطرق لإنسان الإقليم، داعياً للحفاظ على حالة السلم الأهلي التي تسود حالياً هناك.

وأوضح حسبو لدى مخاطبته لقاءً جماهيرياً بمدينة تندلتي بولاية غرب دارفور، يوم الأربعاء، أن زيارته للولاية جاءت للاطمئنان على مستوى توفير الخدمات للمواطنين.

وأشار إلى أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتوفير خدمات المياه والكهرباء والطرق لإنسان الولاية.

وقال إن هذه المدينة الحدودية مع تشاد يقع على عاتقها تقوية أواصر العلاقات وتعزيز التواصل بين الشعبين الشقيقين، مشيراً للجهود التي ظل يبذلها الرئيس التشادي إدريس ديبي في دعم جهود السودان من أجل إحلال السلام والاستقرار في دارفور.

حالة السلم

والي غرب دارفور فضل المولى الهجا يؤكد حرص حكومة الولاية على توزيع خدمات المياه والكهرباء والتعليم والصحة على كافة مدن وفرقان الولاية
“ودعا نائب الرئيس مواطني دارفور للحفاظ على حالة السلم الاجتماعي والأهلي التي سادت كل ولايات الإقليم.

وأضاف “نريد أن يكون عام 2017 عاماً للتعليم بولاية غرب دارفور”، ووجه بسفلتة طريق تندلتي- الجنينة الذي يبلغ طوله 46 كلم، بجانب ترفيع شفخانة المنطقة إلى مستشفى ريفي، وتبرع بمبلغ ثلاثة مليارات جنيه لدعم الخدمات بالمنطقة.

وافتتح نائب الرئيس خلال زيارته للمدينة عدداً من المرافق الخدمية والدعوية.

من جانبه، أكد والي غرب دارفور فضل المولى الهجا حرص حكومة الولاية على توزيع خدمات المياه والكهرباء والتعليم والصحة على كافة مدن وفرقان الولاية.

ودعا أهالي المنطقة إلى تعزيز السلام الاجتماعي والحفاظ على النسيج الاجتماعي المترابط بين المكونات المجتمعية كافة بالمنطقة.

شبكة الشروق