عالمية

مقتل السفير اليوناني في البرازيل.. وزوجته مع عشيقها متهمان


اعتقلت الشرطة البرازيلية زوجة سفير اليونان لدى البرازيل وعشيقها بتهمة قتله فيما وصفت السلطات الجريمة بأنها “عاطفية” مدبرة، حسبما أفادت شرطة مدينة ريو دي جانيرو.

قالت الشرطة البرازيلية لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي إنه تم اعتقال فرانسوا دي سوزا اوليفيرا وضابط الشرطة العسكرية سيرجيو غوميز أمس الجمعة (30 كانون الأول/ ديسمبر 2016) بتهمة قتل السفير كيرياكوس اميريدس (59 عاما)، الذي عثر على جثته الخميس الماضي. وقال المتحدث باسم الشرطة إيفاريستو بونتيس إن المحققين يعتقدون أن اوليفيرا وغوميز “خططا للمؤامرة الجنائية بالكامل”.

كما اعتقلت الشرطة ابن عم غوميز لمشاركته في الجريمة، حيث قال للشرطة إن غوميز عرض عليه 80 ألف ريال برازيلي (24500 دولار) للمساعدة في جريمة القتل، وأوضحت الشرطة أن الدلائل تشير إلى ارتكاب الجريمة مع سبق الإصرار.

وعثر على جثة اميريدس “متفحمة تماما” في سيارة محترقة تحت جسر في حي نوفا ايجواكو التابع لمدينة ريو، حسبما قال بونتيس. ولم يحدد التحقيق بعد سبب الوفاة، ولكن الشرطة تعتقد أنه قتل بالرصاص. ووفقا لتقارير، كان أميريدس يقضى عطلة عيد الميلاد مع زوجته البرازيلية أوليفيرا في منزل خاص بعائلتها في نوفا ايجواكو.

DW