سياسية

السودان.. الدعوة الإسلامية تطلق نداءً لإغاثة جنوب السودان


أعلنت منظمة الدعوة الإسلامية، الجمعة، بأن المعلومات التي توفرت لديها عبر بعثتها في دولة جنوب السودان حول أوضاع الغذاء في الدولة الوليدة تنذر بأزمة إنسانية حادة تستدعي تدخلاً عاجلاً من جميع المنظمات والدول والمجتمعات لإغاثة سكان الجنوب .

ودعت المنظمة الجهات كافة لتقديم المساعدات الغذائية والعلاجية والإيوائية لمواطني جنوب السودان، في داخل الدولة وفي معسكرات اللجوء بالسودان ويوغندا عبر عمل مشترك بين الجهات ذات الصلة كافة .

وأعلنت المنظمة حالة الاستنفار القصوى في رئاستها وبعثاتها داخل وخارج السودان ومكاتبها، لتكون مقراً لجمع المساعدات الإنسانية من غذاء وكساء ووسائل إيواء “خيام ومشمعات وغيرها” .

وقال نائب الأمين العام للمنظمة، السفير عطا المنان بخيت، رئيس اللجنة العليا لإدارة الحالة الإنسانية في جنوب السودان في تصريح صحفي “إن المنظمة باشرت العديد من الاتصالات مع الشركاء داخل وخارج السودان، لتنسيق الجهود من أجل تخفيف الأوضاع الإنسانية بجنوب السودان” .

يذكر أن تقارير دولية عديدة حذّرت من أن ما يربو على 20 مليون شخص قد يواجهون الموت جوعاً، في سلسلة من المجاعات على مدار الأشهر الستة التالية في عدد من الدول من بينها دولة جنوب السودان .

وتناشد المنظمة جميع الخيرين في داخل السودان وخارجه، للمساهمة في برنامجها لتوفير الإغاثة الطارئة للمتضررين بدولة جنوب السودان .

شبكة الشروق