سياسية

ابراهيم محمود يخاطب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام لحزب المؤتمر الوطني بولاية سنار

انطلق اليوم بولاية سنار المؤتمر العام للمؤتمر الوطني بالولاية تحت شعار ” نحو أمة منتجة ” وبرعاية وتشريف المهندس إبراهيم محمود حامد نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني لشؤون الحزب الذي خاطب اللقاء الحاشد بدار المؤتمر بسنجه عاصمة الولاية، مؤكداً أن السودان يمر بمرحلة مهمة في تاريخه، وأكد أنهم يريدون دولة آمنة ومستقرة ووضع الأسس والقواعد للبناء، مشيرا إلى أن تطوير الوطن مسؤولية الشعب و الأحزاب والمنظمات والقيادات بالمجتمع المدني.
وأكد أن سنار الولاية ما زالت عند الموعد، وشدد على ضرورة بناء الأمة على الإنتاج والأمانة والقيم والمبادئ التي نبني بها الدولة، وأكد أن هدف الحوار هو تحقيق المصالح الاستراتيجية للدولة، مشيدا بعلاقات السودان الخارجية، وأشار إلى برنامج إصلاح الدولة الذي قال إن فيه إصلاح الحياة السياسية، وأوضح أن الانتخابات القادمة ستكون إلكترونية، وأشاد بعضوية المؤتمر الوطني، وحث على تقديم كل الخدمات للمواطنين خاصة التعليم والصحة والمياه، وشدد على مشاركة المواطنين لقيادة الإنتاج والتعمير، وأكد أن الولاية تتميز بكافة الموارد ولابد من الاستفادة منها، وحث على وحدة الجبهة الداخلية، قائلاً: لابد من استمرار برنامج السودان نحو النهضة والاستقرار .
فيها أشاد والي ولاية سنار الضو الماحي بأعضاء حزب المؤتمر الوطني وعملهم المتفاني، وذكر أن الحزب عمل في محاور عديدة منها العمل على الاستحاقات لبناء قواعد الحزب والإصلاح في الحزب، وإكمال النهضة، مشيدا بالأمانات والشعب وكل الأقسام .
وتحدث رئيس مجلس الأحزاب عن الاستعداد لحكومة الوفاق الوطني، وناشد الحركات المسلحة والأحزاب للحاق بوثيقة الحوار الوطني، وأشاد بحكومة الولاية والاستقرار السياسي والتعاون والتناصح والمشورة.
وتحدث أمين أمانة الأوسط بالحزب صلاح علي آدم عن المؤتمر وأنه أول مؤتمر تنشيطي على مستوى السودان لمراجعة الأداء وتجويد العمل والأداء واستشراف العمل، مشيدا بدائرة سنار للمجهود الذي بذل.
وتم تقديم تقارير أداء تشريعية وسياسية وتنفيذية ومناقشتها .
وتم تقديم أوراق عمل عن ترقية الإنتاج والإنتاجية وإضاءات حول التنمية والاستثمار بولاية سنار وتنوير عن سنار عاصمة الثقافة الإسلامية العام 2017م .

سونا